إيلون ماسك يتخطى زوكربيرج ويتصدر قائمة أثرياء التكنولوجيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 أبريل 2024

تعرف على قائمة أغني مليارديرات في العالم في 2024

مقالات ذات صلة
شقيق إيلون ماسك الإفريقي يتصدر التريند
إيلون ماسك ينتقد سيطرة مارك زوكربيرج على وسائل التواصل الاجتماعي
هزة تصيب عرش أغنى رجل في العالم.. إيلون ماسك يتصدر من جديد

 شهد الأسبوع الماضي تقلبات هائلة في ثروات كبار أباطرة التكنولوجيا، حيث تصدر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، قائمة الرابحين بعد إضافة 13 مليار دولار لثروته، بينما مني مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، بخسارة كبيرة قدرت بـ 19 مليار دولار، ليحل في المرتبة الرابعة بين أثرياء العالم.

وتأتي هذه التغييرات الجسيمة في أعقاب إعلان نتائج أعمال الربع الأول لشركات تكنولوجيا عملاقة مثل تسلا وميتا وألفابيت (المالكة لغوغل) ومايكروسوفت، والتي سلطت الضوء على أداء كل شركة في خضم التحديات الاقتصادية الراهنة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ثروة إيلون ماسك

وكشفت مجلة فوربس أن إيلون ماسك قفز إلى المرتبة الثالثة في قائمة أغنى أغنياء العالم بعد ارتفاع قيمة أسهم تسلا بشكل ملحوظ، فيما حقق سيرجي برين ولاري بيدج حقق مؤسسا غوغل مكاسب هائلة بقيمة 12 مليار دولار لكل منهما.

ارتفعت ثروة إريك شميدت الرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل بمقدار 2 مليار دولار، وزات ثروة بيل غيتس ثروة مؤسس مايكروسوفت بمقدار 800 مليون دولار، أما ستيف بالمر فشهد ثروة الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ارتفاعًا في ثروته بمقدار 2 مليار دولار.

على الجانب الآخر شهد مارك زوكربيرج خسارة فادحة بلغت 19 مليار دولار، مما أدى إلى تراجعه إلى المرتبة الرابعة بين أثرياء العالم، وذلك بسبب تراجع أسهم ميتا، أما إدواردو سافرين مؤسس فيسبوك خسر 2 مليار دولار،  فيما يواجه داستن موسكوفيتز  مؤسس فيسبوك خسارة قدرها 1 مليار دولار.

قائمة أغنى مليارديرات في العالم في 2024

كما أعلنت مجلة فوربس عن قائمة أغنى مليارديرات في العالم في 2024، بعد التغييرات الأخيرة التي حدثت خلال الأسبوع الماضي، وجاءت القائمة كالتالي:

1- برنارد أرنو - مجموعة LVMH الفرنسية - 213.5 مليار دولار.

2- جيف بيزوس - أمازون- 197.6 مليار دولار.

3- إيلون ماسك - تيسلا - 191.1 مليار دولار.

4- مارك زوكربيرغ - فيسبوك - 155.7 مليار دولار.

5- لاري إليسون - أوراكل - 145.8 مليار دولار.

6- لاري بيدج - غوغل - 142.5 مليار دولار.

7- سيرجي برين - غوغل - 136.6 مليار دولار.

8- وارن بافيت - بيركشاير هاثاواي - 132.6 مليار دولار.

9- بيل غيتس - مايكروسوفت - 128.8 مليار دولار.

10- ستيف بالمر - مايكروسوفت - 121.1 مليار دولار

تجدر الإشارة إلى أن هذه التغييرات في الثروة هي تقديرات تقريبية وتعتمد بشكل أساسي على تقلبات أسعار الأسهم خلال الأسبوع الماضي، ولا تشمل هذه القائمة جميع أثرياء التكنولوجيا، و تخضع ثروات المليارديرات لتغيرات كبيرة بشكل مستمر، حتى داخل نفس الأسبوع.