إيلون ماسك يغير اسمه مؤقتاً على تويتر ويثير الجدل مجدداً حول بوتين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يعلن اسمه الجديد على تويتر
بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر شركة سيارات توقف الإعلان عليها مؤقتاً
إيلون ماسك يعود إلى الظهور مجددًا بعد أطول فترة استراحة على تويتر

أثار رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك الجدل مجدداً ولكن هذه المرة بتغيير اسمه على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي بصورة مؤقتة قبل أن يعيده مرة أخرى.

وبدل إيلون ماسك اسمه إلى "إيلونا" ماسك على تويتر وذلك خلال سجاله مع الزعيم الشيشاني رمضان قديروف عن رغبة أغنى رجل في العالم في مواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال نزال بينهما.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقرر إيلون ماسك تغيير اسمه إلى إيلونا ماسك وذلك بعد تلقيه لرسالة قديروف التي يحذره فيها من أنه سيهزم شر هزيمة وفي وقت قياسي إذا واجه بوتين في قتال يجمع بينهما، قبل أن يعيده بعد ذلك.

وشارك إيلون ماسك بياناً عبر تليغرام يحذره فيه الزعيم الشيشاني من محاولة تحدي فلاديمير بوتين أو إظهار الرغبة في قتاله لأنه قوي ومحترف في الألعاب القتالية.

رد إيلون ماسك على قديروف 

وعلق إيلون ماسك على ما قاله قديروف بقوله: "هذا التدريب الممتاز سوف يمنحني الكثير من المزايا، إذا كان بوتين خائفاً من القتال، فسأوافق على استخدام يدي اليسرى فقط، ولست أعسراً" قبل أن يوقع باسم "إيلونا".

ويعتبر رمضان قديروف من أقرب الحلفاء إلى بوتين، ويحكم منطقة الشيشان ويدور حوله الكثير من الجدل لقربه الشديد من الرئيس الروسي.

الجدير بالذكر أن إيلون ماسك تحدى  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ليخوض معه قتال رجل ضد رجل، بشأن أوكرانيا، التي تشهد عمليات عسكرية روسية منذ نحو 3 أسابيع.

 ومن خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، نشر ماسك، الذي يشتهر بأنه غريب الأطوار، تغريدة جاء فيها: "أتحدى فلاديمير بوتين بأن يخوض معي قتال رجل لرجل حول موضوع أوكرانيا".

ونشر مؤسس شركة تسلا تغريدة أخرى باللغة الروسية، موجهاً حديثه إلى الحساب الرسمي للكرملين الروسي على تويتر: "هل تقبل هذا القتال؟".

كما قام الملياردير الأمريكي بالرد على تعليق أحد المستخدمين الذي أبدى عدم فهمه بالدعوة التي يوجهها، ليكتب ماسك رداً عليه أنه جاد تماماً فيما يقول.

قبل أن يرد قديروف بالرد على دعوة ماسك، وذلك عبر حسابه الخاص على تطبيق تيليغرام، حيث نصح رجل الأعمال الأمريكي بعدم التنافس مع الرئيس الروسي لأن فئات الوزن مختلفة تماماً.

وتابع الزعيم الشيشاني موجهاً حديثه إلى مؤسس شركة تسلا، حيث قال إن الأمر لا يتعلق بفنون الدفاع عن النفس أو إتقان الجودو، في إشارة منه إلى تفوق بوتين في الفنون القتالية.

وأوضح بقوله إن ماسك هو رجل أعمال ومدون على تويتر، بينما بوتين هو رجل سياسي عالمي استراتيجي وعاصفة رعدية بالنسبة للغرب والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أن الرئيس الروسي سيبدو غير رياضي عندما يهزم خصماً أضعف منه.

ونصح قديروف مؤسس شركة سبيس إكس الأمريكية بالتدريب في مراكز رياضية في الشيشان، حتى يكون جاهزاً لمواجهة الرئيس الروسي، مقترحاً عدداً من الأماكن، مثل الجامعة الروسية للقوات الخاصة، والتي يوجد بها أفضل فرق القوات الخاصة، التي هزمت القوات الأمريكية الخاصة.

وأشارت التقارير إلى أن رمضان قديروف معروف بولعه الشديد بالرياضات القتالية، مثل حليفه الروسي فلاديمر بوتين، لافتة إلى أن الزعيم الشيشاني سبق له الظهور في مقطع فيديو وهو يصارع مقاتلاً في أحد أندية الفنون القتالية المختلطة في الشيشان، خلال حصة تدريبية.