إيلون ماسك يفاوض على سعر العلامة الزرقاء على تويتر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 نوفمبر 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022

إيلون ماسك يقترح 8 دولارات شهرياً للاحتفاظ بالعلامات الزرقاء على منصة تويتر

مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يمنح مهلة نهائية لأصحاب العلامات الزرقاء في تويتر
إيلون ماسك: خدمة الاشتراك في العلامة الزرقاء ستعود إلى تويتر مجدداً
إيلون ماسك يعرض شراء تويتر

يبدو أن رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، مستمر بالفعل في المخططات التي تم تداولها في الآونة الأخيرة، وذلك بفرض رسوم شهرية على الحسابات الموثقة ذات العلامات الزرقاء.

إيلون ماسك يقترح 8 دولارات شهرياً للاحتفاظ بالعلامات الزرقاء على منصة تويتر

حيث انتشرت في الساعات الماضية عدة أخبار تفيد أن منصة التغريد المصغر تويتر، تنوي فرض رسوم قدرها 20 دولاراً شهرياً، على الحسابات الموثقة التي يرغب أصحابها في الاحتفاظ بالعلامات الزرقاء التي تميز صفحاتهم.

وقد غرد ماسك في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلاً: "ماذا عن دفع 8 دولارات شهرياً؟"، معللاً ذلك بأن الشركة لا يمكنها الاعتماد بشكل كلي على المعلنين، من أجل تسديد مصاريف إدارتها، لذلك فهم بحاجة إلى اتخاذ خطوة مماثلة.

وجاءت هذه التصريحات من إيلون ماسك، رداً على تغريدة نشرها الكاتب الأمريكي الشهير ستيفن كينغ، أمس الاثنين، حيث استنكر فيها أن يكون مضطراً لدفع 20 دولاراً شهرياً للاحتفاظ بعلامته الزرقاء، مضيفاً أن المنصة ينبغي أن تدفع له هو مقابل استخدامه لها.

وكانت تقارير تقنية سابقة قد ذكرت أن الملياردير الأمريكي قد أعطى موظفي شركة تويتر، التي أصبح مالكها الرسمي قبل أيام قليلة، إنذاراً أخيراً يلزمهم بالوفاء بالموعد النهائي لتفعيل خدمة التوثيق المدفوع على منصة التدوين المصغر، أو مغادرة الشركة تماماً.

وأوضحت أن التوجه الجديد لإيلون ماسك هو تغيير خدمة تويتر بلو، والتي هي عبارة عن اشتراك شهري اختياري قيمته 4.99 دولاراً، والذي يوفر ميزات إضافية للمستخدمين، وجعله اشتراكاً أكثر تكلفة، حيث ينوي رجل الأعمال الشهير جعله مقابل 19.99 دولاراً شهرياً.

وأشارت التقارير إلى أنه بموجب الخطة الجديدة، فإن مستخدمي تويتر الذين قاموا بتوثيق حساباتهم، ستكون أمامهم مهلة لمدة 90 يوماً، من أجل الاشتراك في خدمة تويتر بلو بشكلها الجديد، أو فقدان العلامة الزرقاء الخاصة بصفحاتهم.

وأضافت أنه تم إبلاغ موظفي تويتر المسؤولين عن هذا المشروع، بضرورة الوفاء بالموعد النهائي لتفعيل هذه الخدمة، وذلك في 7 نوفمبر المقبل، وإلا سيتم تسريحهم.