ابنة رشوان توفيق تخسر دعوى قضائية ضد والدها

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 28 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
محكمة مصرية ترفض دعوى قضائية من ابنة رشوان توفيق ضد والدها
آبل تخسر 115 مليار دولار من قيمتها السوقية بسبب دعوى قضائية
رشوان توفيق ما زال في صراع مع ابنته بسبب الميراث

الفنان الكبير رشوان توفيق، تصدرت قضيته مع ابنته وأولادها مواقع البحث، خاصة مع التطورات الجديدة خلال الساعات الماضية، بعد مرور 3 أشهر من الكشف عن القضية بينه وبين ابنته.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ابنة رشوان توفيق تخسر قضيتها ضد والدها

حقق الفنان رشوان توفيق انتصاراً في قضيته ضد ابنته رشوان توفيق آية رشوان توفيق، والتي أعلن عنها في شهر نوفمبر الماضي، عن رفعها دعوى قضائية ضده تطلب فيها إلغاء التوكيلات الخاصة به للتصرف في أموال أبنائه، وذلك بعد أن قام بتوزيع ثروته عليهم.

وصدر قرار من إحدى المحاكم المصرية اليوم السادس والعشرين من فبراير برفض الدعوى، وكذلك إلزام ابنة الفنان رشوان توفيق برد المبالغ التي تصرفت فيها في الفترة الماضية، والتي تصل إلى ثمانمئة وثلاثة وتسعين ألف جنيه مصري.

أزمة رشوان توفيق مع ابنته

ورشوان توفيق أعلن في الأشهر الماضية عن أزمته مع ابنته آية توفيق، ولم تفلح المحاولات في الصلح بينهما، خاصة بعد ظهور أحفاده في العديد من البرامج التلفزيونية للحديث عن الخلاف.

وقال توفيق إنه يمر بحالة نفسية سيئة، موضحاً إن زوج ابنته الصغرى آية، وحفيده، قاما بالتأثير عليها، لرفع قضاياه ضده، لتصل الأمر إلى ما لم يكن يرغب في حدوثه، على حد تعبيره. وتابع قائلاً إنه عاش حياته كلها لأبنائه، توفيق وهبة وآية، ولزوجته، موضحاً: "عشت حياتي كلها علشانهم، وكنت أسلم كل ما أتحصل عليه من أموال لزوجتي الراحلة، وهي اللي كانت تمنحنى المصروف، وشالتني في حياتها وبعد مماتها، ولا أملك باسمي سوى الموبايل وتليفون البيت الأرضي، وقدمت لأبنائى كل شيء."

واستطرد توفيق قائلاً بحزن: "بيحاولوا يهدوا بيت الحب اللي بنيته طول عمري، رغم كل هذا أنا مشفق على ابنتي آية لأنها بسيطة وطيبة، وربما تم التأثير عليها ودفعها لرفع قضايا على، وأدعو لها بالصحة والهداية." وأضاف: "ما يحدث لي حالياً يذكرني بقصة عطيل لشكسبير والأمين ياجو التي جسدتها على المسرح، وقصة الملك لير، وما يحدث للناس بسبب الثقة المطلقة في أشخاص لا يصونوها."

معلومات عن رشوان توفيق

ورشوان توفيق هو ممثل مصري مخضرم شارك في العديد من الأدوار وخاصة في التليفزيون والمسرح.

وتخرج رشوان توفيق في معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه؛ حيث عمل مدير استديو ثم مساعداً للمخرج كمال أبوالعلا في برنامج "من الجاني؟".

قدم توفيق للتليفزيون جميع الأدوار، منها الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعي والديني، حتى إنه احتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان في فترة من الفترات، وتميز في أدوار الرجل الصعيدي في مسلسلات مثل: الضوء الشارد والليل وآخره، وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل سليمان الحلبي.

وعرض له مؤخراً أصعب قرار وامرأة فوق العادة. كما شارك في مسلسل صدر عام ألفين وعشرة مع أميرة العايدي وشريف منير وزيزي البدراوي بعنوان بره الدنيا.