استبدلوا بطاقات الأعمال بهذه القطع الإلكترونية الصغيرة!

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يوليو 2016
مقالات ذات صلة
توشيبا تنهي جميع أعمالها في سوق الإلكترونيات العالمية
حقق أهدافك في ريادة الأعمال بهذه الطريقة
إحداث أول جامعة عربية للألعاب والرياضات الإلكترونية بهذه الدّولة

هل فكرت أنه من الممكن أن يكون هناك بديلاً لحمل بطاقات العمل (Business Cards) أينما ذهبت، وتقديمها للآخرين أثناء اجتماعاتك والمؤتمرات التي تحضرها، وحملك أثناء عودتك للعديد من بطاقات الأعمال الخاصة بهؤلاء الذين قابلتهم... وكل هذا الصداع؟

(Poken) هي منصة تتكون من تكنولوجيا وأدوات مناسبة للمهنيين الذين يرتادون المؤتمرات والاجتماعات بكثرة، حيث تمكن المنظمين والمدراء والمشاركين من إنشاء اجتماعات أو مؤتمرات أكثر إثارة وتفاعلية. كيف ذلك؟

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يستخدم منتج الـ (Poken) تقنية التواصل قريب المدى (NFC) للسماح بتبادل البيانات الخاصة بالتواصل الاجتماعي عبر شبكة الإنترنت بين جهازين صغيرين، حيث يحمل كل شخص جهاز (Poken) خاص به. وتسمى البيانات الأولية التي يتم تبادلها بين أجهزة الـ (Poken) "بطاقة أعمال اجتماعية"؛ وهي بديل رقمي لبطاقة الأعمال التي نعرفها في عالم الأعمال في الوقت الحالي.

عند لمس جهازي (Poken) لبعضهما البعض، سوف يتم تبادل رمز معرف (ID) فريد يربط ببيانات الاتصال على موقع (Poken) الإلكتروني، حيث أن بيانات الاتصال التي تم الحصول عليها باستخدام جهاز الـ (Poken) يمكن تحميلها على موقع (Poken) باستخدام موصل (USB) مدمج.

ويمكن أن تحتوي بطاقة الأعمال الاجتماعية (Poken) الخاصة بالمستخدم على أية معلومات يرغب بمشاركتها مع الآخرين؛ مثل عناوين المواقع الإلكترونية وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني والمواقع الجغرافية وغيرها، كما يمكن تشكيلها بروابط لحسابات المستخدم على أكثر من 40 موقع للتواصل الاجتماعي.