استخدم "فيسبوك" في التوظيف لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2016
مقالات ذات صلة
لهذه الأسباب تقل إنتاجيتك في العمل خلال اليوم
لهذه الأسباب لا تعمل في وظيفة لا تحبها
إبراهيموفيتش يشيد بمونديال قطر لهذه الأسباب

تحتل "فيسبوك" قائمة الشبكات الاجتماعية الأكبر في العالم، حيث يصل عدد مستخدمي "فيسبوك" 1.35 مليار مستخدم نشط شهرياً، وتشير الإحصائيات إلى أن 85% من مستخدمي الانترنت لديهم حسابات على فيسبوك، كذلك فإن 75% من مستخدمي الانترنت يستخدمون فيسبوك يومياً.

وبالتالي إذا كان لديك شركتك وتبحث عن الموظفين فعليك أن تعلم أن "فيسبوك" هو ثاني موقع على الشبكة العنكبوتية من حيث عدد الزوار بعد "جوجل" ما يعني وصول إعلانك عن فرصة العمل إلى عدد كبير من المستخدمين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ومن الأفضل توظيف أشخاص مهتمين بنشاط العلامة التجارية، وهذا ممكن عن طريق نشر الإعلان عن فرصة العمل على صفحة العلامة التجارية على "فيسبوك" ما سيجعل متابعي هذه الصفحة يشاهدون هذا الإعلان.

وعند نشر إعلان وظيفي على صفحتك في فيسبوك لن يقتصر مشاهدة هذا الإعلان على معجبي صفحتك بل سيقومون بمشاركته لمئات أو لآلاف المرات على حساباتهم الشخصية وهذا ما يعني زيادة مشاهدة الإعلان الوظيفي.

وتشير الدراسات إلى أن 84% من الباحثين عن عمل لديهم حساب على "فيسبوك"، كذلك فإن 48% من مستخدمي فيسبوك يبحثون عن الوظائف عن طريق فيسبوك ومعظم الباحثين عن العمل يضيفون معلوماتهم المهنية إلى حسابهم الشخصي.