لهذه الأسباب يتم خفض الإضاءة داخل الطائرة خلال الإقلاع والهبوط!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2016
مقالات ذات صلة
لهذه الأسباب يتم تنفيذ أحكام الإعدام فجراً!
شركات عالمية تفكر في خفض أسبوع العمل إلى 4 أيام فقط لهذه الأسباب
لهذه الأسباب لا توجد مظلات نجاة في طائرات الركاب

بالتأكيد قام بعض منا بالسفر باستخدام الطائرة وقطعا لاحظنا أن إضاءة الطائرة الداخلية يتم تخفيضها خلال عمليتي الإقلاع والهبوط، ولكن هل تعرف ما السر وراء القيام بهذا الإجراء؟.

وحول الأسباب التي تدفع قائد الطائرة للقيام بهذا الأمر، قال الطيار البريطاني، باتريك سميث: "إن هنالك ضرورة لتخفيف إنارة المقصورة كإجراء احترازي في حالة حدوث طارئ ما.. تعتيم الإضاءة يمنح العينين القدرة على التكيف مع الظلام".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف الطيار سميث "هذا الأمر يساعد في عدم حدوث العمى المؤقت بشكل مفاجئ إذا وقع حدث ما وانقطعت الإنارة، مما يؤدي إلى الاصطدام بالأبواب في ظل الظلام وانتشار الدخان"، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتابع "يساعد تخفيف الإضاءة أيضا على كشف إشارات ومسارات الطوارئ المضاءة بوضوح أكبر.. فالعين تحتاج إلى 10 دقائق تقريبا للتكيف مع الظلام، لذا يمكننا كسب المزيد من الوقت الثمين في حالات الطوارئ عن طريق تعتيم الإضاءة".

وفي نفس السياق، كشف طيار آخر يدعى كريس كوك، عن أن الإضاءة الخافتة تسمح للعيون بالتكيف مع الظلام، قائلا: "تخيل نفسك في غرفة ساطعة الإضاءة بصورة غير عادية ومليئة بالعقبات، ليقوم أحدهم بإطفاء الإنارة ويطلب منك الخروج بسرعة.. بالطبع سوف يكون الضرر الناتج في هذه الحالة أكبر منها في حالة تخفيف الإضاءة مسبقا".