اكتشاف 30 ثغرة أمنية في غوغل كروم بعد اختراقه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 أبريل 2022

تعرض غوغل كروم للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، لتعلن غوغل عن اكتشافها 30 ثغرة أمنية في متصفح الإنترنت، من بينها 7 ثغرات خطيرة.

مقالات ذات صلة
غوغل تطلب من مستخدميها إجراء عاجلاً بعد اكتشاف ثغرات خطيرة في كروم
الأمن السيبراني يحذر من ثغرات خطيرة في غوغل كروم ويوصي بإجراء عاجل
تحذيرات من ثغرات أمنية في متصفحات كروم وفايرفوكس

أطلقت شركة غوغل الأمريكية تحذيراً عالمياً للملايين من المستخدمين حول العالم، حيث أعلنتها عن اكتشافها نحو 30 ثغرة أمنية في متصفحها الشهير غوغل كروم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

غوغل تعلن اختراق غوغل كروم واكتشاف 30 ثغرة أمنية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد تعرض غوغل كروم للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت خلال الساعات الماضية، لتعلن غوغل عن اكتشافها 30 ثغرة أمنية في متصفح الإنترنت، من بينها 7 ثغرات تمثل تهديداً خطيراً على المستخدمين.

وقال عملاق التكنولوجيا الأمريكي إنه سيطلق مجموعة من التحديثات العاجلة، من أجل معالجة هذه الثغرات الأمنية التي تؤثر على مستخدمي متصفح غوغل كروم على مختلف أنظمة التشغيل، والتي تتضمن: ويندوز، ماك أو أس، لينكس.

وبينما لم تكشف غوغل هوية الجهات التي قامت باختراق غوغل كروم، أو توضح الأضرار المحتملة التي قد يتعرض لها المستخدمون، إلا أنها ذكرت أن التحديث الجديد متاح تحميله بشكل يدوي من خلال إعدادات المتصفح، على أن يتم تحديث غوغل كروم بشكل تلقائي لدى جميع المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وجاء هذا التحذير الجديد من ثغرات غوغل كروم، بعد نحو شهر واحد من إعلان شركة غوغل من إطلاقها تحديثاً جديداً لمتصفحها الشهير، عقب اكتشاف ثغرة تقنية من شأنها أن تؤثر على خصوصية بيانات المستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية وقتها، فإن التحديثات التي أطلقتها غوغل تهدف إلى حماية مستخدمي غوغل كروم من ثغرة تنتمي إلى ما يطلق عليه اسم ثغرات يوم الصفر، وهي ثغرات إلكترونية يمكن أن يستغلها قراصنة الإنترنت لشن هجمات إلكترونية.

وأشارت تلك التقارير إلى أن الثغرة التقنية، التي تحمل رمز CVE-2022-1096، تؤثر على آلية عمل برمجيات جافا سكريبت، حيث يمكن للقراصنة استغلالها من أجل معرفة حركة بيانات مستخدمي الإنترنت، أو تثبيت برمجيات خبيثة في أجهزتهم لسرقة بيانات متصفح غوغل كروم لديهم.

ومن جانبها، فقد أكدت شركة غوغل وقتها وجود هذه الثغرة التقنية في متصفحها الشهير، إلا أنها لم تنشر معلومات مفصلة عنها، فيما أعلنت أن مستخدمي غوغل كروم سيتلقون تحديثات جديدة للمتصفح من أجل حمايتهم من تأثيراتها.

وأضافت التقارير أن نسخة 99.0.4844.84 الجديدة من غوغل كروم أصبحت متاحة حالياً للأجهزة العاملة بأنظمة تشغيل ويندوز وماك أو إس ولينكس، فيما من المتوقع أن تظهر لمستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى بشكل تلقائي في أجهزتهم، أو يمكنهم تحميلها في أجهزتهم من خلال قوائم الإعدادات.