الأهلي ينتظر خطاب "الفيفا" من أجل مشاركة أليو ديانج أمام الزمالك

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023

كان أليو ديانج، قد تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر

مقالات ذات صلة
الأهلي ينقذ أليو ديانج من الإيقاف بسبب 220 ألف دولار
الأهلي يرحب ببيع أليو ديانج مقابل 4 ملايين دولار
ديانج يفوز بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والزمالك

يترقب النادي الأهلي المصري وصول خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من أجل حل أزمة إيقاف اللاعب المالي أليو ديانج نجم خط وسط الفريق.

وكان أليو ديانج، قد تعرض للإيقاف لمدة 6 أشهر، وفقا لقرار من "الفيفا" بسبب عدم سداد مستحقات وكيل أعماله البالغة 220 ألف دولار أمريكي.

وسريعاً قامت إدارة النادي الأهلي بحل الأزمة وبدء إجراءات سداد 220 ألف دولار لوكيل أعمال أليو ديانج، يوم الثلاثاء الماضي، وذلك من أجل تجنب إيقاف اللاعب عن المشاركة في مباريات الفريق، على أن يتم خصم قيمة الغرامة من مستحقات اللاعب لدى النادي الأهلي.

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لم يرسل حتى الآن خطابا رسميا بقرار رفع الإيقاف عن أليو ديانج.

وأوضحت التقارير أن الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل خطابا إلى النادي الأهلي يؤكد فيه تواصله مع "الفيفا" من أجل إرسال خطاب رفع الإيقاف عن أليو ديانج والسماح له بالمشاركة مع الشياطين الحمر في مباراة القمة أمام الزمالك.

ويلعب النادي الأهلي أمام نادي الزمالك، مساء اليوم الخميس على استاد القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة 31 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وأوضحت التقارير أن النادي الأهلي قام بتحويل قيمة الغرامة المالية الموقعة على أليو ديانج، ويتبقى وصول خطاب من لجنة الانضباط في "الفيفا" لرفع الإيقاف عن اللاعب المالي.

وأكد اتحاد كرة القدم المصري أن خطاب رفع الإيقاف عن أليو ديانج يمكن أن يصل إلى اتحاد الكرة اليوم الخميس.

وقالت التقارير الصحفية إن اتحاد كرة القدم المصري أرسل خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل سرعة إرسال قرار رفع الإيقاف عن أليو ديانج.

وقرر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، ضم أليو ديانج إلى قائمة الفريق المشاركة في مباراة القمة أمام الزمالك، تحسبا لوصول قرار رفع الإيقاف عن اللاعب المالي في أي وقت قبل المباراة.

ويواجه النادي الأهلي أزمة في مركز وسط الملعب بعد مغادرة نجم الفريق مروان عطية لمعسكر الفريق عقب وفاة والده، كما يغيب اللاعب عمرو السولية بسبب الإصابة، بالإضافة إلى رحيل حمدي فتحي عن صفوف الفريق للاحتراف في نادي الوكرة القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت التقارير الصحفية المصرية إلى أن النادي الأهلي لا يرغب في فقدان جهود أليو ديانج لفترة طويلة خاصة أن الفريق يستعد للمشاركة في بطولة دوري السوبر الإفريقي، ومباراة كأس السوبر الإفريقي.

وتعاقد النادي الأهلي مع أليو ديانج قادما من فريق مولودية الجزائر خلال فترة الانتقالات الصيفية في عام 2019.

وكان النادي الأهلي قد فاز بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023 رسميا يوم الاثنين الماضي، عقب هزيمة فريق بيراميدز أمام فريق سيراميكا كليوباترا.

واحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة من 29 مباراة، فيما يأتي فريق بيراميدز في المركز الثاني برصيد 67 نقطة من 32 مباراة.