الإمارات تتيح للأجانب 5 فئات من تأشيرات الإقامة الطويلة بدون كفيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
الإمارات تعلن عن تأشيرات جديدة للإقامة الطويلة بدون كفيل
البحرين تدرس منح المستثمرين الأجانب تأشيرات إقامة لمدة 10 سنوات
مزايا تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات وشروط الحصول عليها

كشفت حكومة الإمارات الرقمية أن هناك 5 فئات من التأشيرات، والتي تمكن الأفراد الأجانب من الحصول على إقامة طويلة الأمد في دولة الإمارات العربية المتحدة، من دون كفيل.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على فئات تأشيرات الإقامة الطويلة بدون كفيل التي تتيحها دولة الإمارات للأجانب

وبحسب ما أوضحته تقارير محلية، فإن الفئات الـ 5 من تأشيرات الإقامة الطويلة دون كفيل التي توفرها الإمارات للأجانب، هي:

  1. تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات بدون كفيل.
  2. تأشيرة الإقامة لمدة 5 سنوات بدون كفيل.
  3. تأشيرة التقاعد لمدة 5 سنوات للمقيمين في دولة الإمارات.
  4. برنامج الإقامة الذهبية – ازدهر في أبوظبي (وتضمن مجموعة من الشروط الخاصة بها للحصول على تأشيرات مدتها 5 أو 10 أعوام).
  5. تأشيرة التقاعد في دبي.

ونوهت حكومة الإمارات الذهبية إلى أن مدد تأشيرات الإقامة تختلف وفقاً لنوع التأشيرة والكفيل، لافتة إلى أنها من الممكن أن تصدر لمدة سنة أو سنتين أو 3 سنوات أو 5 سنوات أو 10 سنوات، بدون الحاجة إلى كفيل.

كما أشارت إلى أن أنه وفقاً للتطورات الأخيرة في سياسات إصدار تأشيرات الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد أصبح من الممكن إصدار تأشيرة الإقامة لمدة 5 سنوات و10 سنوات، وذلك لفئات محددة، ووفقاً لشروط معينة.

ولفتت التقارير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد قامت في وقت سابق بتطبيق نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لمدة 5 سنوات أو 10 عشر سنوات، والتي يتم تجديدها تلقائياً عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة، والتي تشمل: المستثمرون، رواد الأعمال، أصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد لعدة سنوات، بدون الحاجة إلى كفيل إماراتي.

وإلى جانب هذا، فمن ضمن مزايا هذا النظام هو قدرة الأجانب الحاصلين على تأشيرة إقامة طويلة الأمد، نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة، خلافاً لما هو متعارف عليه، والذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة تملك لا تقل عن 51%، وذلك في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما ذكرت التقارير أن حكومة دولة الإمارات قد قامت قبل أعوام قليلة، باعتماد نظاماً جديداً، والذي يسمح بمنح تأشيرة إقامة طويلة الأمد للمقيمين المتقاعدين فوق سن الـ 65.

وبموجب ذلك النظام الجديد، فإن الوافد المتقاعد تم منحه تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات في دولة الإمارات، والتي يتم تجديدها تلقائياً في حال توفر أي من هذه الشروط:

  • أن يمتلك المتقاعد استثماراً في عقار بقيمة مليوني درهم.
  • ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم.
  • إثبات دخل لا يقل عن 20,000 درهم شهرياً.

وأضافت التقارير أنه من الممكن التعرف على المزيد من الشروط والضوابط المتعلقة بالبرامج التي تمكن الأجانب من الحصول على إقامة طويلة الأمد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال زيارة موقع الحكومة الرقمية عبر هذا الرابط.