الإمارات تقوم بتعديل مدة الخدمة الوطنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022

تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مقالات ذات صلة
الفئات التي تستحق الإعفاء من الخدمة الوطنية في دولة الإمارات
انضمام 113 شاباً وفتاة واحدة للخدمة الوطنية في الإمارات
خدمات أوبر لنقل الركاب مجاناً في عيد الإمارات الوطني

أعلنت وزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تعديل مدة الخدمة الوطنية للمجندين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن عن تعديل مدة الخدمة الوطنية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن تعديل مدة الخدمة الوطنية للمجندين، تم بموجب القرار رقم 15 لسنة 2022، الصادر عن نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتعديل بعض أحكام قرار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رقم 6 لسنة 2016، بشـأن تعديل مدة الخدمة الوطنية.

ووفقاً للقرار الجديد، فقد تم تعديل مدة الخدمة الوطنية للذكور لتصبح 11 شهراً للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى، و3 سنوات للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، و11 شهراً للمجندات من الإناث.

وأشارت التقارير إلى أن هذا القرار جاء انطلاقاً من حرص قيادة الدولة على تطوير برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية، وكذلك تتويجاً لجهود العمل المثمر الذي تم في برنامج الخدمة الوطنية خلال السنوات الماضية، والذي حقق نتائج مشرفة.

ولفتت إلى أن تعديل مدة الخدمة الوطنية للمجندين، قد نتج عن دراسات وقراءات مستمرة لتجارب الدول الأخرى المطبقة للخدمة الوطنية، والاستفادة من خبراتها، وكذلك تعلم الدروس المستفادة من الدورات السابقة للخدمة الوطنية في الدولة.

ويهدف برنامج الخدمة الوطنية في دولة الإمارات، بصورته المحدثة، إلى زيادة الجرعات التدريبية للمجندين، وإدراج مواضيع جديدة لم تكن موجودة سابقاً.

كما أنه يهدف إلى زيادة الواقعية في التدريب، وذلك من خلال تكثيف التطبيقات والتمارين العملية، وهو الأمر الذي يساهم في تعزيز ثقة المجندين، وكذلك إكسابهم المزيد من المهارات اللازمة لأداء الواجبات المطلوبة منهم بجدارة واقتدار.

وأضافت التقارير أنه من المقرر أن يتم تطبيق قرار تعديل مدة الخدمة الوطنية للمجندين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بداية من الدفعات اللاحقة لصدوره.