دبي تدخل عالم ميتافيرس وتؤسس مقراً رسمياً في العالم الافتراضي

أعلنت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، إلى عالم ميتافيرس، كما قامت بتأسيس مقر رسمي في العالم الافتراضي ذا ساند بوكس.

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022
دبي تدخل عالم ميتافيرس وتؤسس مقراً رسمياً في العالم الافتراضي

أعلنت إمارة دبي عن دخول سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، إلى عالم ميتافيرس، لتصبح بذلك هي أول هيئة تنظيمية في العالم تدخل إلى ذلك العالم الافتراضي.

سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تنضم إلى عالم ميتافيرس الافتراضي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قامت سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية بالانضمام إلى عالم ميتافيرس، كما قامت بتأسيس مقر رسمي في العالم الافتراضي ذا ساند بوكس.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تعد هي أول هيئة تنظيمية في العالم تدخل عالم ميتافيرس، موضحة أن ذلك يعكس ثقة حكومة دبي بأن الأصول الافتراضية جزء لا يتجزأ من الاقتصاد الرقمي المستقبلي.

وأكد حكومة دبي من خلال هذه الخطوة المهمة استعدادها لترسيخ مكانة الإمارة عاصمة للأصول الافتراضية في العالم، وذلك وفقاً لما جاء في وكالة الأنباء الإماراتية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي قال: "اليوم تتواجد أول سلطة حكومية في إمارة دبي في عالم الميتافيرس، لتدشن مرحلة جديدة في تقديم خدماتنا الحكومية والتنظيمية والرقابية لجمهور مفتوح وعابر للحدود عبر أدوات مستقبلية حديثة."

وأضاف قائلاً: "تعمل سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية على بناء قطاع اقتصادي جديد يخدم اقتصادنا الوطني، ويسهم في توفير فرص استثمارية واقتصادية للمتعاملين عبر توفير حلول تنظيمية آمنة ومستدامة."

ونوهت التقارير إلى أن سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية، قد تأسست في شهر مارس الماضي، وذلك بموجب أول قانون لتنظيم الأصول الافتراضية في إمارة دبي.

ومن الأهداف الرئيسية لهذه السلطة: الإسهام في جذب الاستثمارات والشركات العاملة في مجال الأصول الافتراضية، لتتخذ من إمارة دبي مركزاً لأعمالها، مع توفير النُّظم اللازمة لحماية المستثمرين والمتعاملين في الأصول الافتراضية.

جدير بالذكر أن عالم ميتافيرس يتكون من مجموعة من الأكوان المتوازية، والتي يتم الوصول إليها بشكل أساسي من خلال منصات الواقع المعزز والافتراضي.

وتصف الكثير من الشركات العالمية، وعلى رأسها شركة ميتا المملوكة إلى مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك، عالم ميتافيرس، بأنه مستقبل شبكة الإنترنت.

ومنذ إعلان شركة فيسبوك أن عالم الميتافيرس هو أهم مشروعاتها المقبلة، تزايد الاهتمام بهذا العالم الافتراضي بشكل واسع على مستوى العالم، خاصة وأن هذا الإعلان تزامن مع إطلاق شركة ميتا، لتكون هي الشركة الأم لشركة فيسبوك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة