الإمارات تُجري المزيد من الفحوصات وتكتشف 1547 إصابة جديدة بكورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
اكتشاف أعراض جديدة للإصابة بكورونا
اكتشاف طريقة جديدة لاستعادة حاسة الشم بعد الإصابة بكورونا
ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في الدول العربية

تسعى وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد- 19"، فأعلنت الوزارة عن إجراء 164,110 فحوصات جديدة أول أمس، على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.‌‎

اكتشاف 1547 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 1519 حالة

ساهم تكثيف إجراءات الفحوصات في الدولة في الكشف عن 1,547 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، جميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع حالات الإصابة المسجلة تراكمياً في الإمارات منذ ظهور الحالة الأولى للفيروس إلى 667,080 حالة.‌‎

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أعلنت الوزارة أيضاً عن وفاة 3 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 1,910 حالات.‌‎

من ناحية أخرى كشفت الوزارة عن شفاء 1,519 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض، ليُصبح مجموع حالات الشفاء 644,753 حالة.

اتباع أسلوب حياة صحي يُعزز المناعة ضد أعراض كوفيد-19

أكدت دراسة أجرتها دائرة الصحة في أبوظبي أن اتباع أسلوب حياة صحي يسهم في تعزيز صحة ومناعة الجسم ضد الأمراض بشكل عام، و بشكل خاص ضد الأعراض المُرافقة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19.

أكدت الدراسة على أهمية اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والمركبات الفينولية النشطة، بالإضافة إلى الحرص على تجنب الأطعمة المُصنعة، والالتزام بممارسة الأنشطة الرياضية باستمرار. كذلك، يجب الاهتمام بالحصول على قسط كاف من النوم وتجنب العادات غير الصحية كالتدخين.

وفقاً لما ذكرته الدراسة فهناك ارتباطاً كبيراً بين النظام الغذائي وسرعة تعافي الأفراد المصابين بفيروس كورونا المُستجد، وعدد أيام إقاماتهم في المستشفيات لعلاج الأعراض المصاحبة للفيروس.

فتوصلت الدراسة إلى أن المرضى الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً تكون مُدّة إقامتهم في المستشفى أقل مقارنةً بأولئك الذين لا يتبعون نظاماً غذائياً صحياً.

السلالات الأكثر شيوعاً من كورونا المُستجد في الإمارات

كشف نظام التقصي الجيني لسلالات فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن السلالات الأكثر شيوعاً في الدولة، فوفقاً لما كشفه نظام التقصي الجيني فإن السلالات الأكثر شيوعاً هي كالتالي:

  • سلالة بيتا بنسبة 39.2%.
  • سلالة دلتا بنسبة 33.9%.
  • سلالة ألفا بنسبة 11.3%.

خلال تصريحات صحافية أشارت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في دولة الإمارات، إلى أن الدراسات العالمية تُشير إلى أن قابلية انتقال متحور "دلتا" ارتفعت بنحو 40% إلى 60%، وأن البيانات الحديثة من بعض الدول أوضحت أن خطر دخول المستشفى يتضاعف بعد الاصابة بمتحور دلتا مقارنة مع متحور ألفا خاصة عند أولئك الذين يُعانون من حالات صحية أخرى.

يُذكر أن اللقاحات المُعتمدة بدولة الإمارات العربية المتحدة هي: لقاح فيروس سارس كوفيد 2 من نوع غير النشطة (سينوفارم) والحمض النووي الريبي المرسال (فايزر بايونتيك)، ولقاح (سبوتنيك) - في Sputnik V.