البيتكوين تتخطى حاجز الـ 24 ألف دولار لفترة وجيزة

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2022 | آخر تحديث: الأحد، 31 يوليو 2022

تسجل العملة أفضل أداء شهري لها في تسعة أشهر وسط انهيار سوق العملات المشفرة

مقالات ذات صلة
عملة بيتكوين Bitcoin تتخطى حاجز الـ 40 ألف دولار
انزلاق البيتكوين يتسبب في وقف بينانس عمليات السحب لفترة وجيزة
عام 2023 يكسب زخماً لعملة بيتكوين وتتجاوز لفترة وجيزة 23 ألف دولار

تخطت البيتكوين، أكبر عملة رقمية في العام، حاجز الـ 24 ألف دولار خلال الساعات الماضية؛ لتصل إلى أعلى مستوى لها في ستة أسابيع، وفقاً بيانات كوين ديسك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أعلى مستوى لعملة البيتكوين

وصلت أكبر عملة رقمية في العالم الارتفاع إلى 24412 دولاراً لفترة وجيزة أمس الجمعة، لكنها استقرت بأقل من 24 ألف دولار بنهاية الجلية.

وكانت ارتفعت العملة المشفرة بنسبة 4.8% هذا الأسبوع، كما أنهت شهر يوليو على ارتفاع 26.8% في أفضل شهر لها منذ أكتوبر وأول شهر إيجابي في أربعة أشهر.

بدأ ارتفاع البيتكوين بعد أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة يوم الأربعاء، لكنه أشار إلى أن وتيرة مثل هذه الارتفاعات قد تتباطأ.

تم تداول التحركات في العملات المشفرة على نطاق واسع بما يتماشى مع الأسهم الأمريكية مؤخراً، ولا سيما تتبع مؤشر ناسداك التكنولوجي الثقيل، الذي قفز بشكل حاد في اليومين الماضيين. كما ارتفعت العملات المشفرة الأخرى بما في ذلك الإيثريوم بشكل حاد يوم الجمعة.

انخفاض عملة البيتكوين هذا العام

ومع ذلك، انخفضت عملة البيتكوين بحوالي 48% هذا العام ولا تزال منخفضة بنسبة تزيد عن 60% عن أعلى سعر لها على الإطلاق عند 68.990.90 دولاراً والذي تم تسجيله في نوفمبر.

لقد ابتلي سوق العملات المشفرة بعدد من المشكلات بما في ذلك انهيار عملة تيرا يو إس دي المستقرة الخوارزمية، مما أدى إلى سلسلة من الأحداث التي أدت إلى إفلاس منصة الإقراض نتورك سيلزيوس وصندوق التحوط ثري أروز كابيتال.

يحاول المشاركون في السوق معرفة مكان القاع بالنسبة لعملة البيتكوين وما إذا كان إلغاء الرافعة المالية والهزة في الصناعة قد انتهى أم لا.

قال لاعبو السوق إنهم يريدون رؤية صورة اقتصادية كلية محسّنة وإكمال التخلص من المديونية قبل العثور على قاع عملة البيتكوين، بحسب شركة سي إن بي سي.

تم تداول عملة البيتكوين في نطاق يتراوح بين حوالي 18000 دولار إلى ما يزيد قليلاً عن 24000 دولار منذ منتصف يونيو.

تسلا تتخلى عن 75% من مخزون البيتكوين

يشار إلى أن شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، التي تعد إحدى أبرز الشركات المستثمرة في العملات الرقمية، أفادت بإنها تمتلك 222 مليون دولار من الأصول الرقمية في نهاية يونيو في ملف الشركة للربع الثاني من العام لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

في فبراير 2021، استثمرت الشركة 1.5 مليار دولار في البيتكوين. وفي الأسبوع الماضي، انتشرت الأخبار بأن الشركة باعت 75% من عملات البيتكوين الخاصة بها بقيمة 936 مليون دولار تقريباً. قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إن عملية البيع مدفوعة بعدم اليقين بشأن متى سترفع الصين قيود كورونا، حيث يوجد مصنع الشركة في شنغهاي.