السعودية: إتاحة الحجوزات لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مارس 2023

وزارة الحج والعمرة تعلن إتاحة الحجوزات لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان

مقالات ذات صلة
دعاء العشر الأواخر من رمضان
الكعبة تتزين استعداداً للعشر الأواخر من رمضان 1444
رئاسة شؤون الحرمين تؤكد جاهزيتها للعشر الأواخر من شهر رمضان

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن إتاحة الحجوزات لأداء العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وذلك من خلال تطبيقي نسك وتوكلنا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وزارة الحج والعمرة تعلن إتاحة الحجوزات لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان

وقالت الوزارة في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "الآن.. الحجوزات مُتاحة لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان، عبر تطبيق نسك وكذلك تطبيق توكلنا".

وفي وقت سابق، قامت وزارة الحج والعمرة بإتاحة تصاريح عمرة شهر رمضان المبارك عبر تطبيق نسك، وذلك للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، وكذلك للمعتمرين القادمين من خارج السعودية.

وأشارت الوزارة إلى أن المعتمرين بإمكانهم الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في شهر رمضان حسب الطاقة الاستيعابية، وذلك من خلال تطبيق نسك الذي يمكن تحميله عبر متجري آب ستور وقوقل بلاي، واختيار ما يناسبهم، ثم استخراج التصريح، لافتة إلى أن التصريح للقادمين من خارج المملكة يتطلب وجود تأشيرة فعالة وقت إنشاء الحجز.

وأضافت وزارة الحج والعمرة أن المواطنين والمقيمين يمكنهم أيضاً استخراج التصاريح من خلال تطبيق توكلنا، مشيرة إلى أنه يجب تكون حالة المتقدم الصحية في جميع الأحوال، غير مصاب بعدوى نشطة من فيروس كورونا المستجد، وكذلك أن يكون غير مخالط لشخص مصاب.