السعودية: صرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مايو 2020
مقالات ذات صلة
أمر ملكي بصرف أكثر من مليار ريال كمعونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يوليو 2022
الضمان الاجتماعي في السعودية: الشروط والتسجيل والراتب

وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بصرف معونة رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث أوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أنه سيتم صرف مبلغ 1.85 مليار ريال لجميع المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، على أن تكون المعونة من غير حساب أموال الزكاة، كما تم تحديد قيمة المعونة الملكية للعائل والتابع.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مكرمة الضمان الاجتماعي

وتأتي مكرمة الضمان الاجتماعي حرصاً من خادم الحرمين الشريفين على تقديم كل ما من شأنه توفير حياة كريمة للمواطنين، حيث ذكرت الوكالة أنه حسب التوجيه الملكي، فيحصل العائل على مبلغ 1000 ريال، فيما يحصل التابع على مبلغ 500 ريال.

ومن جانبه، قام أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتوجيه الشكر والتقدير باسمه ونيابة عن مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، إلى العاهل السعودي على هذه اللفتة الكريمة، داعياً الله أن يديم عليه الصحة والعافية.

وقالت تقارير محلية أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية حرصت على تنفيذ أوامر الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعملت على تسريع إجراءات إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي، من أجل توفير كل ما يلزم لإجراء الاستعلام عن حالة بطاقة المواطنين المستفيدين من الضمان، وذلك من خلال الرقم الخاص بالسجل المدني، مع إتاحة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات عبر الموقع الإلكتروني لخاص بالضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن صرف معونة رمضان

وعن طريقة الاستعلام عن حالة بطاقة المواطنين المستفيدين من المكرمة الملكية لشهر رمضان 2020، فقد أشارت التقارير إلى أن هذا متاح من خلال الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية واختيار الخدمات الإلكترونية ثم متابعة إيداع مبالغ معونة رمضان في الحسابات البنكية للمستحقين.