السعودية والإمارات ومصر يعلنون السبت أول أيام شهر رمضان المبارك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
حكومة الإمارات تعلن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان المبارك
إجازة عيد الفطر المبارك في الإمارات 9 أيام
أشهر الأسئلة الشائعة حول شهر رمضان المبارك

أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية يوم السبت الموافق 2 من شهر أبريل الجاري كبداية لشهر رمضان المبارك لهذا العام.

وكشفت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان في دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل، عن بداية شهر رمضان المبارك غداً السبت.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كشف النعيمي أن اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر رمضان لعام 1443 هجرياً قد ثبت لديها رؤية هلال رمضان لهذا العام، وذلك بعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية.

فيما أعلنت المملكة العربية السعودية، أن دائرة الأهلة في المحكمة العليا أكدت أن السبت هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجرياً.

أوضحت المملكة أنه تمت رؤية هلال شهر رمضان المبارك من خلال مرصدي حوطة سدير وتمير، خلال عمليات الرصد والرؤية الشرعية.

كما أعلنت دار الإفتاء المصرية أن السبت الثاني من شهر أبريل لعام 2022 هو أول أيام شهر رمضان المبارك والموافق لعام 1443 هجرية.

وانضمت العديد من الدول العربية الأخرى للإمارات والسعودية ومصر في ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك مثل الكويت والبحرين وقطر ولبنان وسوريا والسودان وفلسطين.

فيما أعلنت سلطنة عمان والأردن وإندونيسيا وسلطة بروناي وماليزيا وغيرها من الدول الإسلامية تعذر رؤية هلال شهر رمضان ليكون يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

ونشرت السلطنة في بيان على التليفزيون العماني أنه بسبب عدم ثبوت رؤية هلال رمضان الليلة فإن يوم السبت سيكون المتمم لشهر شعبان وأن يوم الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام.