الصين تعلن نجاح أولى عمليات إطلاق الصواريخ الفضائية في 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023

الصين تنفذ بنجاح أولى مهماتها الفضائية لعام 2023

مقالات ذات صلة
ناسا تطلق بنجاح أول صواريخها من ميناء فضائي تجاري
الإمارات تعلن عن إطلاق أول مهمة فضائية عربية إلى كوكب الزهرة
اليابان تبدأ صناعة صواريخ فضائية منخفضة التكلفة

أعلنت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية، اليوم الاثنين، أن نجاح أولى عمليات إطلاق الصواريخ الفضائية في عام 2023، قد تكللت بالنجاح.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الصين تنفذ بنجاح أولى مهماتها الفضائية لعام 2023

وقالت المؤسسة الصينية في بيان رسمي صادر عنها، إنه في تمام الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، تم إطلاق صاروخ النقل Long March 7A من مطار وينتشانغ الفضائي، وعلى متنه القمر الصناعي Shijian-23 للبحوث العلمية.

وأشار البيان إلى أنه بعد مضي بعض الوقت، تم وضع هذا القمر في مداره المحدد، لافتاً إلى أن القمر الصناعي Shijian-23 مخصص للتجارب العلمية والتحقق الفني.

وأضاف المؤسسة الصينية أن هذا هو الإطلاق رقم 459 لصواريخ النقل من طراز Long March.

وفي وقت لاحق من اليوم الاثنين، أعلنت مؤسسة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية عن نجاح ثان إطلاق فضائي لها، حيث قالت في بيان آخر صادر عنها، إنه خلال العملية الثانية، تم إطلاق 5 أقمار صناعية طورتها شركة Xinghe Power Space Technology الخاصة، والتي تشرف عليها المؤسسة.

ونوه البيان إلى أنه تم تنفيذ عملية الإطلاق الثانية لليوم الاثنين، باستخدام صاروخ من نوع Ceres-1، والذي تم إطلاقه من مركز جيوغوان الفضائي، في تمام الساعة 13:04 بتوقيت بكين.

وقد حمل هذا الصاروخ إلى مدارات الأرض، كل من: أقمار Keji-1، Tianqi Xingzuo-13، Nantong Zhongxue، بالإضافة إلى اثنين من أقمار Tianmu-1 المخصصة للأرصاد الجوية.