الكويت: أعلى درجة حرارة في العالم وحقيقة صور السيارات المنصهرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 يوليو 2021 | آخر تحديث: الخميس، 20 يناير 2022
مقالات ذات صلة
السعودية تسجل أعلى درجة حرارة في العالم
إنفوجرافيك: المدن صاحبة أعلى درجات الحرارة في العالم
مدينة الجهراء تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

دولة الكويت تسجل درجة حرارة تخطت حاجز اثنتين وخمسين درجة، لتصبح أعلى درجة حرارة في العالم. وحالة من الفزع انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور لسيارات منصهرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تابعونا في هذا الموضوع لمعرفة المزيد من الحقائق والتفاصيل.

ارتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة في الكويت

دولة الكويت من الدول التي ارتفعت درجة حرارتها ارتفاعاً حاداً؛ فقد تجاوزت درجة الحرارة في هذه الموجة أربع وخمسين درجة مئوية في الظل، بينما تراوح درجة الحرارة تحت أشعة الشمس بين خمسة وستين وبين سبعين درجة مئوية. ومن المتوقع أن درجة الحرارة ستكون أسوأ بكثير من هذا في السنوات المقبلة.

كما شدد عدد من خبراء الطقس والمناخ على ضرورة الالتفات إلى ارتفاع درجات الحرارة، وأن يؤخذ بعين الاعتبار التوسع في عملية التشجير لخفض الانبعاثات الكربونية، والمساهمة في تقليل الاحتباس الحراري.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بدولة الكويت، إن البلاد تشهد صيفاً شديد الحرارة؛ حيث سجلت درجة حرارة تخطت حاجز اثنتين وخمسين درجة، لتصبح أعلى درجة حرارة في العالم.

انتشار حالة من الفزع بسبب بعض الصور المتداولة

وقد انتشرت حالة من الفزع بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مشاهدة عدة صور متداولة لسيارات تذوب بسبب درجات الحرارة المرتفعة، ويزعم أن تلك الصور التقطت داخل دولة الكويت.

ولكن تبين من موقع فاكت كريشيندو، المعني بفحص الأخبار الزائفة، أن هذه الصور التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليست من داخل الكويت، كما أنها تعود إلى عام ألفين وثمانية عشر ميلادياً، لحادث حريق شب في مبنى سكني بجنوب حرم جامعة أريزونا، وأسفر الحادث عن انهيار المبنى واحتراق رافعتين وعدد من السيارات.

كما أكد موقع «فاكت كريشيندو» أن السيارات لا يمكن أن تذوب في اثنتين وستين درجة مئوية؛ لأن من المحتمل أن يكون البابان الخلفيان وصندوق السيارة مصنوعة من مادة البولي بروبيلين أو البوليمرات، التي تنصهر عند مئة وتسعة وسبعين درجة مئوية.