النسخة الأصلية لكأس العالم تصل قطر قبل أيام من انطلاق المونديال

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022

مجسم كأس العالم الأصلي يصل إلى قطر

مقالات ذات صلة
النسخة الأصلية لكأس العالم تصل إلى المغرب
قطر تضبط أكثر من 140 نسخة مقلدة لكأس العالم
كأس العالم يزور المكسيك قبل انطلاق مونديال قطر 2022

وصلت النسخة الأصلية لكأس العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الأحد، وذلك بعد جولتها العالمية والتي تضمنت زيارة أكثر من 50 دولة ومنطقة حول العالم.

وكشفت وكالة الأنباء القطرية اليوم الأحد أن الدوحة استقبلت النسخة الأصلية لكأس العالم قبل أيام قليلة من انطلاق منافسات مونديال 2022 يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر.

وانطلقت رحلة النسخة الأصلية لكأس العالم في جولتها العالمية احتفالاً بمونديال 2022 في شهر مايو الماضي من دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن تزور العديد من الدول في مختلف قارات العالم وذلك في التقليد الذي بدأ منذ عام 2006.

وتمنح الجولة الترويجية للنسخة الأصلية لكأس العالم 2022 فرصة لجماهير كرة القدم في مختلف الدول لمشاهدتها عن قرب والتقاط صور تذكارية بجانبها.

وبحسب قواعد الفيفا فإن الأبطال السابقين لكأس العالم ورؤساء الدول فقط هم من يحق لهم لمس الكأس، فيما يحتفظ المنتخب الفائز بكأس العالم بالنسخة الأصلية مؤقتاً قبل أن يحصل على نسخة خاصة به مطلية بالذهب وعليها اسم الفريق الفائز ويطلق عليها نسخة البطل وتعود النسخة الأصلية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مرة أخرى.

وتحتفظ اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالنسخة الأصلية لكأس العالم حتى المباراة النهائية قبل أن يتم تسليمها للمنتخب الفائز في المباراة النهائية.

وينتظر أن يحمل النسخة الأصلية لكأس العالم الفريق الفائز بمونديال قطر 2022 والذي سيتم الكشف عن اسمه يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل مع انطلاق صافرة المباراة النهائية للمونديال.

يذكر أن النسخة الأصلية لكأس العالم مصنوعة من الذهب الخالص ويصل وزنها إلى 6 كيلو جرامات و142 جراماً، ومنقوش على سطح مجسم كأس العالم صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عالياً.

ويعود تصميم النسخة الحالية والأصلية لكأس العالم إلى عام 1974 وذلك اختفاء النسخة الأولى لكأس العالم والتي كانت

وتمنح الكأس إلى المنتخب الفائز بالبطولة، لكنها تبقى ملكًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهي مصنوعة من الذهب الخالص ويبلغ وزنها 6 كيلوجرامات و142 جراما ومنقوش على سطحها صورة لشخصين يحملان الكرة الأرضية عاليًا، ويرجع تصميمها الحالي إلى عام 1974.