بالصور.. 5 سلوكيات سلبية ولكنها في الحقيقة صحية.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 مايو 2015
مقالات ذات صلة
تعرف على أبرز إيجابيات وسلبيات الإنترنت
أنباء عن تعرض أحمد حلمي لوعكة صحية.. ومنى زكي تكشف الحقيقة
برامج تتبع الإنتاجية.. تعرّف على إيجابياتها وسلبياتها

هناك تصرفّات يقوم بها الإنسان ويتم تصنيفها على أنها تصرفات سلبية، ولا يجب القيام بها. ولكن، في الحقيقة فإن تلك التصرّفات تعدّ صحّية، بل ويجب على الإنسان القيام بها من وقت لآخر.

تعرّف على تلك السلوكيات:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

1- الغضب: 

لا يعدّ الغضب السلوك الأمثل للتعامل مع الأمور. ولكن، في بعض الأحيان فإن إظهار ذلك الغضب والتنفيس عنه، يعدّ حلاً أفضل، حيث يعاني بعض الناس عند كبت الغضب. جِد طريقة آمنة للتنفيس عن غضبك.

2- الشعور بالضياع:

من الطبيعي أن يشعر الإنسان في بعض مراحل حياته بالضياع وعدم معرفة ما يجب فعله. لا يجب أن تشعر بأن شعورك بالضياع هو أمر لا يجب أن تشعر به. والشعور بالضياع سيتبعه بلا شك إيجاد ما تبحث عنه.

3- البكاء: 

تنتشر في أغلب المجتمعات فكرة أنه ليس من الرجولة أن يبكي الرجل. ولكن، البكاء هو أمر فطريّ، ويعدّ طريقة مثلى للتنفيس عن الحزن والغضب، لا بأس من البكاء في الظروف التي تستلزم ذلك. 

4- اختيار الوحدة:

لا بأس أن تختار أن تكون بمفرك أحياناً. فالمجتمع الذي نتواجد فيه مليء بالناس من حولنا، وقد يجدد البقاء بمفردك أحياناً طاقتك، وأفكارك.

5- عدم الاستماع:

هل واجهت موقفاً عندما يعمل الجميع على إبداء النصح لك وإرشادك؟ لا شك أن هذا الأمر يسبب ضغطاً كبيراً عليك، ويجعلك غير راغباً في سماع نصيحة أحد. من المقبول تماماً أن تأخذ استراحة من سماع نصائح من حولك، وتجاهلها من وقت لآخر.

اقرأ أيضاً: دراسة: الضحك يساعد في بناء العلاقات

في اللقاء الأول مع شريكة حياتك.. تجنب الخوض في تلك الأحاديث

5 صفات في الرجل تدفع المرأة لتركه دون تردد أو إحساس بالذنب!