تعرف على حقيقة جعل البتكوين عملة رسمية لروسيا!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2017
مقالات ذات صلة
عملية سرقة ضخمة: الاستيلاء على عملات بتكوين قيمتها ملايين الدولارات
هل تعرف القيمة الحقيقة للعملات العربية مقابل الدولار؟
بعد فقدها 40% من قيمتها في 48 ساعة: عملة بتكوين تساوي صفر

طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة والبنك المركزي، في وقت سابق، بسن القوانين واللوائح، التي تسمح بتداول العملات الرقمية في البلاد، تعبيراً عن اعتزام روسيا إصدار عملة رقمية وطنية خاصة بها؛ بهدف تعزيز مكانتها في مجال التجارة الإلكترونية.

هل سمعت عن العملات الإلكترونية؟: معلومات لا تعرفها عن بتكوين

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد نفى وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف اعتماد عملة البتكوين الافترضية كعملة رسمية في روسيا محل الروبل، مؤكداً أن الروبل سيبقى العملة المعتمدة في التعاملات، لافتاً إلى أن روسيا تعمل على وضع ضوابط وقيود على تداولات هذه العملة.

وأكد وزير المالية الروسي، خلال مقابلة تليفزيونية، أن الروبل هو العملة الرسمية في البلاد، أما عملة البتكوين الافتراضية فليست رمزاً نقدياً للاتحاد الروسي، كما أن الثقة بها معدومة، ويجب أن يقتصر التعامل بها على المحترفين فقط.

وتتخوف الحكومات في مختلف الدول حول العالم من التعامل لعملة البتكوين الافتراضية؛ نظراً للغموض الذي يحيط بها، وإمكانية توظيفها في تمويل عمليات الإرهاب أو توظيفها في غسيل الأموال.

الإمارات تحذِّر من استخدام العملة الافتراضية بتكوين: تعرف على مخاطرها

وقد وصلت القيمة السوقية لعملة البتكوين، التي ظهرت عام 2008 وتم البدء في تداولها عام 2009، إلى 6000 دولار، رغم أن قيمتها السوقية كانت 10 دولارات فقط عند ظهورها.