بالصور.. موجة من الطقس السيئ تضرب السعودية وشلل مروري في الشوارع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2016
مقالات ذات صلة
قتلى وجرحى بسبب موجة الطقس السيئة في مصر
فيديو وصور: موجة من الطقس السيء تضرب الإمارات
موجة طقس شديدة البرودة تفاجيء السعودية بدءً من الثلاثاء

شهدت المملكة العربية السعودية موجة من الطقس السيئ من أمس الثلاثاء وتستمر اليوم، حيث هطلت الأمطار بغزارة على أماكن متفرقة من البلاد وتسببت في إحداث شلل مروري ببعض المناطق.

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، وتبوك، وحائل، والجوفوالرياض، والشرقية، والباحة، وعسير، ونجران وجازان، كذلك على مرتفعات منطقة مكة المكرمة، كما تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق القصيم، والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20- 45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 40كم/ساعة على الخليج العربي وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السعودية «واس».

وشهدت مدينة الرياض أمس حالة من الفوضى المرورية العارمة نتيجة تجمع كميات هائلة من مياه الأمطار التي هطلت على أغلب أحياء المدينة وتعرض الدائري الشرقي والشمالي وطريق المطار وطريق الملك فهد وعدد من المخارج الهامة لشلل كامل بسبب ارتفاع منسوب المياه أدى إلى ارتفاع عدد السيارات العالقة وكذلك إلى إيقاف حركة السير.

وهطلت مساء أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير شملت مدينة أبها وضواحيها ومحافظات بيشة، أحد رفيدة، تثليث، البرك، طريب.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في جميع مدارس المنطقة بسبب الأحوال الجوية.

كما شهدت محافظة وادي الدواسر هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، شملت المراكز والقرى والهجر التابعة لها.

وتعرضت منطقة جازان، لأمطار غزيرة شملت مدينة جيزان ومدينة جازان الاقتصادية ومحافظات بيش والطوال و الخوبه وصامطه واحد المسارحة وأبو عريش وصبيا وهروب وفيفا والداير بني مالك والعيدابي والدرب والعارضة والريث وفرسان.