بصمة أوردة الأصبع الطريقة الجديدة للتعامل مع الحساب البنكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 سبتمبر 2014 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
3 خطوات بسيطة لتفعيل ميزة بصمة الوجه والأصبع من واتساب
مخاطر التكنولوجيا: بصمة الإصبع الإلكترونية تسبب مرضاً فتاكاً تعرف عليه
بأبسط طريقة.. خطوات فتح حساب في بنك الراجحي 2022.

مع التطور التكنولوجي المتسارع والمبهر يتم الآن ابتكار طريقة جديدة لاستخدام الحساب البنكي عن طريق الخصائص المتفردة لأوردة الأصابع. حيث سيصبح بإمكان مستخدمي الحسابات البنكية الدخول إلى حساباتهم بوضع أحد أصابعهم فوق ماسح ضوئي ( سكانر ) بدلاً من إدخال الرقم السري. إلا أن هذه الطريقة مختلفة بشكل كبير عن تقنية التعرف على البصمة.

وتقوم هذه التقنية على استخدام ماسح ضوئي بحجم كرة التنس الصغيرة يمكن وصله بالكومبيوتر عبر ال يو أس بي وتستخدم الأشعة تحت الحمراء للتحقق من الأوردة الموجودة داخل الأصبع.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وسيبدأ بنك باركيز في بريطانيا بطرح هذه الخدمة للعملاء التجاريين كالشركات وغيرها، إلا أنها ستصبح متاحة للجميع مستقبلاً.

ويقول بنك باركيز أن هذه التقنية ستكون مكلفة نسبياً في الوقت الحالي حيث سيتحمل العملاء تكلفتها إذا ماوافقوا على استخدامها، ولم يتم الإعلان عن قيمتها بعد.

كما من المتوقع أن تكون هذه التقنية أكثر أمناً من فحص البصمات العادية ويرجع ذلك إلى أن الماسح لا يقبل سوى الأوردة الحية مما يقلل من مخاطر الاحتيال أو سرقة بصمة أحدهم لسحب رصيده.

وبمجرد الانتهاء من إعداد هذه التكنولوجيا وتشغيلها في العام القادم سيتم حفظ بيانات العملاء على شريحة الكترونية داخل الماسح الضوئي بشكل مشفر.

والجدير بالذكر أن أول من بدأ بتطبيق هذه التقنية شركة هيتاشي اليابانية، كما أنها مستخدمة بالفعل في ماكينات الصراف الآلي في اليابان وبولندا، الأمر الذي يسمح للأشخاص بسحب الأموال من رصيدهم دون استخدام البطاقة أو الأرقام السرية.