بعد 32 عاما.. مسلسل ذئاب الجبل تريند بسبب خطأ إخراجي

  • تاريخ النشر: السبت، 04 مايو 2024

عرض مسلسل ذئاب الجبل عام 1992

مقالات ذات صلة
بعد 32 عاما.. هل يعيد محمد عادل إمام تقديم فيلم شمس الزناتي؟
حسن شاكوش يتصدر التريند بعد مشاركته في مسلسل العتاولة
عمرو واكد يتصدر التريند بمشهد مع كلبة في مسلسل Ramy

تصدر المسلسل المصري ذئاب الجبل التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد 32 عاما من عرضه، بسبب اكتشاف نشطاء خطأ إخراجي ضمن أحداث المسلسل.

خطأ إخراجي في مسلسل ذئاب الجبل

وكشف رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك خطأ إخراجياً ضمن أحداث المسلسل، وهو وجود صورة "البدري" الذي كان يقوم بدوره الفنان أحمد عبد العزيز على الحائط في منزل شقيقته وردة التي قامت بدورها الفنانة سماح أنور، ومع ذلك لم يتعرف عليه زوجها المهندس حاتم عندما عمل معه في أحد المشروعات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وانهالت التعليقات من رواد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، عن الخطأ الغريب الذي تم اكتشافه بعد 32 عاما من عرض العمل، فقال أحدهم: "من نوادر مسلسل ذئاب الجبل والحاجات الغامضة وغير المفهومة فيه إن وردة كانت معلقة صورة أخيها البدري في شقتها في إنجلترا".
وتابع قائلا: "ولما رجعوا مصر حاتم جوزها اشتغل مع أخيها البدري المتستر تحت اسم فاروق القناوي ومقدرش يتعرف عليه مع إن صورته كانت قدامه ليلاً ونهاراً وملامحه متغيرتش ولا يمكن عشان لبس بدلة".


وعلى الرغم من تداول النشطاء الخطأ الإخراجي إلا أن العديد منهم أشادوا بالمسلسل الذي كان يمثل جزءًا كبيرًا من ذكرياتهم، فيقول ناشط آخر: "المسلسل ده اسمه ذئاب الجبل الحلقة الأخيرة منه وهي تتعرض .. لو كانت أي دولة عايزة تحتل مصر".

وأضاف قائلا : "كان يبقى أسهل وقت بدون مقاومة الشوارع كلها كانت فاضية مكانش فيها دبانة حتى كله كان مستني لقاء البدري بأخته وردة .. أيام الفن المحترم اللي بدون إسفاف ولا ألفاظ وتجعير".

مسلسل ذئاب الجبل

الجدير بالذكر أن مسلسل ذئاب الجبل عرض على القنوات التليفزيونية المصرية عام 1992، وكان من أهم الأعمال الدرامية التي أنتجها اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وتدور أحداث المسلسل في إطار دارمي اجتماعي في بلدة تسمي بهتون الجبل التي يعيش فيها عائلة هوارة التي تلتزم بالعديد من العادات والتقاليد المتعصبة، والتي قام فيها الشيخ بدار بكسر العادات المتعارف عليها وقام بتزويج ابنته إلى رجل غريب عن العائلة، مما يدفع شقيقها لأن  يسافر إلى الإسكندرية للبحث عنها ويحاول قتلها.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ مجدي أبو عميرة وعجمي السيد مساعد مخرج أول وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد صفاء عامر، وضم المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم هم، عبدالله غيث وسماح أنور وأحمد عبدالعزيز وشريف منير ووائل نور وعبدالله محمود وأحمد ماهر.