بعد الصين.. أول ولاية أمريكية تحظر تعدين العملات الرقمية

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022

تعدين العملات الرقمية في الولايات المتحدة ينتج حوالي 25 إلى 50 مليون طن متري من التلوث الكربوني

مقالات ذات صلة
بعد الصين.. دولة أوروبية كبرى تحظر بيع آيفون
الإمارات تحظر العمل في الشوارع!
العمل عن بعد في نهار رمضان: كيف تعد يوم عملك؟

أصبحت الولاية الأمريكية نيويورك أول ولاية تحظر أنواعاً معينة من تعدين العملات المشفرة في محاولة لمعالجة المخاوف البيئية بشأن العملية كثيفة الاستهلاك للطاقة.

مركزاً للابتكار المالي مع الحفاظ على البيئة

وقالت كاثي هوشول، حاكمة نيويورك، في رسالة بعد التوقيع على التشريع ليصبح قانوناً في 22 نوفمبر «سأضمن استمرار نيويورك في كونها مركزاً للابتكار المالي، مع اتخاذ خطوات مهمة أيضاً لإعطاء الأولوية لحماية بيئتنا».

يجمد القانون الجديد مؤقتاً إصدار وتجديد تصاريح الطيران للشركات التي حولت بعضاً من أقدم مصانع الوقود الأحفوري في الدولة إلى مراكز تعدين للعملات المشفرة. لكن الحظر لا يؤثر على المعدنين الفرديين للعملات المشفرة.

التشريع الجديدة بشأن تعدين العملات المشفرة

يهدف التشريع تحديداً إلى شركات تعدين العملات المشفرة في الولاية التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة من خلال استخدام مصادقة «إثبات العمل»، وهي العملية التي تستخدم أحياناً الملايين من أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة لتتبع وتأمين المعاملات في عملة البيتكوين وغيرها من المعاملات الافتراضية العملات.

يمكن أن ينتج عن تعدين العملات المشفرة انبعاثات ضارة عن طريق توليد الكهرباء من خلال حرق الفحم والغاز الطبيعي وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى.

بعد أن بدأت الصين في اتخاذ إجراءات صارمة ضد تعدين البيتكوين في عام 2021، أصبحت شمال ولاية نيويورك مركزاً شائعاً لتعدين العملات الرقمية نظراً لتوافر الطاقة الرخيصة المستمدة من شلالات نياجرا ومحطات الطاقة المغلقة.

الدفاع عن المناخ

ومع ذلك، مع تدفق الشركات إلى المنطقة، بدأ المدافعون عن المناخ في دق ناقوس الخطر بشأن الضرر البيئي المحتمل لتعدين العملات الرقمية.

قال ريتشارد شريدر، المدير التشريعي والسياسي في نيويورك لمجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية غير الربحي، في بيان: «لا يقتصر تأثير العملات المشفرة على البيئة فحسب، بل يمكن أن تعاني المجتمعات في شمال ولاية نيويورك نظراً لأن محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم والتي تم التخلي عنها ذات مرة تعود من بين الأموات مثل مصانع الزومبي التي تستخرج العملات المشفرة طوال اليوم وكل يوم».

يتطلب القانون الجديد أيضاً من إدارة الحفاظ على البيئة في نيويورك دراسة تأثير صناعة التعدين المشفر على البيئة خلال فترة الوقف لمدة عامين حيث تسعى الدولة إلى تقليل انبعاثات الكربون.

على المستوى الأمريكي، أنتج تعدين العملات الرقمية في الولايات المتحدة حوالي 25 إلى 50 مليون طن متري من التلوث الكربوني وفقاً لتقرير البيت الأبيض. هذا يعادل تقريباً قيادة 20 إلى 40 مليون سيارة تعمل بالبنزين لمدة عام واحد وفقاً لوكالة حماية البيئة.