مفتي المملكة: دعم العمل الخيري متأصل في ولاة أمرنا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024

مفتي السعودية يشيد بإطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة

مقالات ذات صلة
مفتي المملكة: مصاب الكورونا المتعمد للخروج والمخالطة يأثم إثماً عظيماً
هدى المفتي
دعم أفكارك: كيف تقنع رئيسك في العمل بذلك؟

أشاد الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، بموافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة، خلال شهر رمضان المبارك، عبر منصة العمل الوطني الخيري إحسان.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مفتي السعودية يشيد بإطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، الذي قال إن دعم العمل الخيري في المملكة، متأصل بفضل الله تعالى، في ولاة أمرها، منذ تأسيسها حتى وقتنا الحاضر.

وتابع قائلاً إن هذا يأتي انطلاقاً من قيم الشريعة الإسلامية، التي تدعو إلى التكافل والتراحم بين أفراده، مشيراً إلى أنه من أعظم ما جاءت به رسالة الإسلام الخالدة، هو الحث على عمل الخير وفعله، والترغيب فيه، والحض عليه.

وأضاف مفتي المملكة أن الآيات الكريمة في القرآن الكريم، والأحاديث النبوية في سنة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، نصت على أهمية عمل الخير وفعله، وإعلاء شأنه ومكانته.

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قد أعلن موافقته على انطلاق النسخة الرابعة من الحملة الوطنية للعمل الخيري، وذلك عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري المعروفة باسم إحسان.

وأشارت تقارير محلية، إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الاهتمام الدائم الذي يوليه خادم الحرمين الشرفين، بالأعمال الخيرية، ودورها المهم، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وقال الدكتور ماجد القصبي، رئيس اللجنة الإشرافية لمنصة إحسان، في تصريحات منسوبة إليه، إن هذه الحملة هي استمرار لنجاحات الحملات السابقة، حيث بلغت تبرعات الحملة الثالثة، أكثر من 760 مليون ريال، استفاد منها ما يزيد عن 398 ألف شخص.

وأردف بقوله إن هذه الحملة لاقت تفاعلاً كبيرًا، حتى أنها حققت رقماً قياسياً في موسوعة غينيس، بأكبر تبرع يومي خلال 24 ساعة، وذلك في ليلة 27 من رمضان.

ونوهت التقارير إلى أن منصة إحسان تأسسب بأمر سامي كريم، وتتمتع بمتابعة لجنة إشرافية تضم 13 جهة حكومية، مما يضمن الحوكمة المتينة والمحكمة لأنشطتها وتطويرها.

وأضافت أنه منذ إطلاق هذه المنصة، فقد تمكنت من جمع تبرعات تجاوزت 5 مليارات ريال، استفاد منها ما يزيد على 4.8 مليون مستفيد ومستفيدة، وهو ما يؤكد دورها الريادي في دعم الفئات المحتاجة، وتعزيز ثقافة العطاء والتكافل في المجتمع السعودي.