تعرفوا على تاريخ اليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 23 سبتمبر 2023
تعرفوا على تاريخ اليوم الوطني السعودي

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال باليوم الوطني السعودي.. تعرفوا معنا في هذا الموضوع على تاريخ هذا اليوم الذي يعد من أهم الأيام في تاريخ المملكة العربية السعودية.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وهذا التاريخ اعتُمد بمرسوم ملكي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز، وقضى هذا المرسوم بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداء من يوم الخميس الحادي والعشرين من جمادى الأولى عام ألف وثلاثمئة وواحد وخمسين هجرياً، الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر عام ألف وتسعمئة واثنين وثلاثين ميلادياً.

إجازة اليوم الوطني السعودي

ويعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأعياد في المملكة العربية السعودية.

وقد تم إقرار هذا اليوم إجازة رسمية بالبلاد منذ عام ألفين وخمسة في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وكان يوافق حينها الذكرى الخامسة والسبعين لتوحيد المملكة.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

والاحتفالات تبدأ قبيل اليوم الوطني ببضعة أيام، وتضم تلك الاحتفالات فعاليات متنوعة تقام في جميع مناطق المملكة، وتشمل الألعاب النارية والحفلات الغنائية والمهرجانات والعروض العالمية والملتقيات والخطابات الشعبية وحفلات الاستقبال، وتصل الاحتفالات إلى الأنشطة المدرسية.

هوية اليوم الوطني السعودي

ويتم تحديد هوية لليوم الوطني يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات، سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة في داخل المملكة وخارجها.

وتم إطلاق هوية العيد الوطني، أو ما يُعرف بالشعار، للمرة الأولى في عام ألفين وثمانية عشر، حين أطلقت وزارة الإعلام السعودية هوية اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة وشعاره وجاء بعنوان (للمجد والعلياء).

وفي ذكرى اليوم الوطني التاسعة والثمانين دشنت الهيئة العامة للترفيه هوية تحت شعار (همة حتى القمة).

هوية اليوم الوطني السعودي الـ 91

وفي الحادي والعشرين من أغسطس عام ألفين وواحد وعشرين، أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم اليوم الوطني، تركي آل الشيخ، الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي الحادي والتسعين (هي لنا دار).