تحديث جديد من واتسآب يحافظ على رسائلك الخاصة من المتطفلين

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023

واتسآب سيصدر ميزة جديدة في نسخة الحواسب تحمي خصوصية المستخدمين

مقالات ذات صلة
تقنية جديدة من واتسآب لإخفاء المحادثات الخاصة عن أعين المتطفلين
تحديث جديد من غوغل يحافظ على سرية كلمات المرور الخاصة بك
كيف تحافظ على سرية رسائلك على واتسآب

إذا كنت تعمل في مكان مزدحم، فمن الممكن أن تلاحظ أحياناً أن هناك الكثير من العيون الفضولية تلقي نظرة على شاشة جهازك، مما لا يمنحك الكثير من الخصوصية، خاصة عند استخدام تطبيق واتسآب.

واتسآب سيصدر ميزة جديدة في نسخة الحواسب تحمي خصوصية المستخدمين

ولكن هذا الأمر سوف يتغير خلال الأيام القليلة، ولن تحتاج للبحث عن واق للخصوصية، حيث ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري سيقوم بإصدار تحديث جديد للنسخة المخصصة للحواسب، من أجل تسهيل إخفاء الرسائل من أعين المتطفلين.

وأوضحت أن هذا التحديث في نسخة واتسآب للحواسب، سيتضمن ميزة جديدة لقفل الشاشة، حيث سيكون من الضروري إدخال كلمة مرور لعرض المحادثات.

وأشارت التقارير إلى أن تفعيل هذه الميزة سيضمن أن حتى الشخص الذي يمكنه الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عندما تكون بعيداً، لن يتمكن من الوصول إلى محادثاتك ورسائلك على واتسآب، دون إدخال كلمة المرور.

ولفتت إلى أن هذه الميزة الجديدة متاحة حالياً في الإصدار التجريبي من واتسآب Web 2.2333.11، مشيرة إلى أنه من المفترض أن يتم توفيرها للمزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

ونوهت التقارير إلى أن المستخدم سيكون بإمكانه الوصول إلى خيار قفل الشاشة، من خلال إعدادات الخصوصية في نسخة واتسآب للحواسب، لافتة إلى أنه عند تفعيل هذه الميزة، سيطلب منه تحديد كلمة مرور، واختيار عدد مرات الطلب لإدخال كلمة المرور.

وأضافت أنه بمجرد القيام بذلك، ستصبح رسائل واتسآب الخاصة بالمستخدم، مؤمنة بشكل فعال، ولا يمكن الوصول إليها إلا بإدخال كلمة المرور، مشيرة إلى أنه لن تظهر أيضاً الإشعارات الفورية على الشاشة أثناء فترة القفل.

أما في حال نسى المستخدم كلمة المرور، فأفادت التقارير أنه سيكون عليه تسجيل الخروج من نسخة واتسآب للحواسب، وبعدها يقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى، وذلك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.