تطبيق جديد لتأمين البيانات الشخصية على الهواتف والأجهزة الذكية

تقنية روسية جديدة تحافظ على خصوصية بيانات مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
تطبيق جديد لتأمين البيانات الشخصية على الهواتف والأجهزة الذكية

أعلنت شركة Ruselectronics الروسية عن قيامها بتطوير تطبيق جديد، والذي يهدف إلى حماية بيانات مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية من التعرض للتجسس.

تقنية روسية جديدة تحافظ على خصوصية بيانات مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن التطبيق الجديد اسمه Biosafe، وهو يتيح للمستخدمين تخزين معلوماتهم الشخصية وكلمات المرور، وكذلك البيانات المتعلقة بتفاعلاتهم مع مواقع الإنترنت وغيرها من المعلومات الحساسة.

وأشارت إلى أن هذا التطبيق يمتاز بتوفيره مستوى عال من الحماية، حيث يقوم باستخدام تقنيات متقدمة، مثل المصادقة البيومترية وشبكات العصب الاصطناعي وتقنيات التشفير.

ولفتت التقارير إلى أن التقنية المستخدمة في تطوير Biosafe، تساهم في تقييد الوصول إلى البيانات الحساسة، موضحة أنه لا يتم تخزين مفاتيح التشفير بشكل مباشر، بل يتم إعادة إنتاجها من خلال معايير قياس البيانات الحيوية البيومترية للمستخدم، وذلك بالاستعانة بالعصب الاصطناعي.

وإلى جانب هذا، فإنه لا يتم تخزين البيانات الحيوية نفسها في أي مكان، مما يعني أن فقدان الهاتف الذكي لا يمكن أن يؤدي إلى تعرض بيانات المستخدم الشخصية للسرقة.

وأضافت التقارير أن التطبيق الجديد يتيح تشفير البيانات، التي يرغب المستخدم في الحفاظ على سريتها، بشكل مباشر داخل هاتفه، مشيرة إلى أنه لا يمكن الوصول إلى هذه البيانات إلا من قبل صاحبها باستخدام مفتاح التشفير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة