واتسآب يختبر خاصية جديدة في المحادثات الجماعية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 03 أغسطس 2022

مستخدمو واتسآب سيتمكنون من اكتشاف الأعضاء السابقين في المحادثات الجماعية

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتسآب، يقوم في الوقت الحالي بتطوير مجموعة من الخواص الجديدة في المحادثات الجماعية، والتي من شأنها إضافة مزايا عديدة للمحادثات التي تضمن 3 أشخاص أو أكثر.

مستخدمو واتسآب سيتمكنون من اكتشاف الأعضاء السابقين في المحادثات الجماعية

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن واحدة من هذه المزايا الجديدة القادمة في محادثات واتسآب الجماعية، هي أن المستخدمين سيكون بإمكانهم اكتشاف الأعضاء السابقين في كل محادثة جماعية، حتى وإن كانوا قد غادروا المجموعة بالفعل.

وأوضحت أن هذه الخاصية التي ستتوفر في المحادثات الجماعية، ستتيح رؤية كل الأعضاء الذين غادروا أو تم إخراجهم من المجموعة، خلال الـ 60 يوماً الماضية.

وأضافت التقارير أن واتسآب يختبر هذه الميزة الجديدة حالياً في نسخة التطبيق المتوفرة على الأجهزة والهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد، مشيرة إلى أنه سيتم تجربتها في وقت لاحق على هواتف وأجهزة الآي أو إس.

جدير بالذكر أن واتسآب قام بإضافة العديد من الخواص والمزايا الجديدة لمستخدميه في الفترة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب أخيراً إمكانية إنشاء مجموعات دردشة أكبر حجماً، بعدد أشخاص يصل إلى 512 شخصاً.

وهذه الميزة الجديدة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين، خاصة فرق العمل كبيرة العدد، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعات أكبر، أو الانضمام إلى مجموعات ذات أحجام كبيرة، بعد كان الأمر يقتصر سابقاً على محدد محدود من الأعضاء يقدر بنحو 256 عضواً.

ومن ضمن المزايا الأخرى المهمة التي وفرها التطبيق، إمكانية فلترة الدردشات، والتي تسهل على المستخدمين إدارة الدردشات المتعددة بكفاءة أكبر، والبحث عن رسائل معينة بطريقة سهلة.

وهذه الميزة تعتمد على عدة خيارات للمرشحات المستخدمة في الفلترة، من أجل تسهيل عملية البحث عن الدردشات، مثل: الدردشات غير المقروءة، جهات الاتصال، الأرقام غير المخزنة كجهات اتصال، المجموعات.

كما أضاف تطبيق واتسآب لمستخدميه ميزة جديدة لكتم الصوت خلال المكالمات الجماعية، والتي تسمح بكتم أصوات مستخدمين بعينهم أثناء المكالمات الجماعية، وهي ميزة مفيدة لمنع التشويش أثناء هذه المكالمات.

وتسمح هذه الخاصية لأي مستخدم في المكالمة الجماعية بأن يكتم صوت أي شخص يتسبب في إزعاج أو ضوضاء تعيق الاستماع إلى المكالمة، كما أنه بالإمكان إعادة الصوت مجدداً في حال رغب أحد المستخدمين في الحديث، خاصة وأن المكالمات الجماعية في واتسآب من الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 32 شخصاً في مكالمات الصوت، و8 أشخاص في مكالمات الفيديو.