تسريب موعد إطلاق النسخة الرسمية من Android 13

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 08 أغسطس 2022

متى ستقوم غوغل بإطلاق النسخة الرسمية من نظام تشغيل Android 13؟

مقالات ذات صلة
الكشف عن موعد إطلاق Android 13
غوغل تطرح نسخة اختبارية جديدة من Android 13
تسريب موعد إطلاق الهاتف المرتقب وان بلس 3

كشفت تسريبات تقنية حديثة معلومات جديدة تتعلق بنظام التشغيل المنتظر Android 13، الذي تعتزم شركة غوغل الأمريكية طرحه بشكل رسمي خلال العام الجاري.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

متى ستقوم غوغل بإطلاق النسخة الرسمية من نظام تشغيل Android 13؟

ووفقاً لما جاء في التسريبات، فإن النسخة الرسمية من نظام Android 13، سيتم إطلاقها خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك بعدما أصدرت غوغل عدة نسخ تجريبية خلال الأشهر الماضية.

وأشارت إلى أن هذه النسخة الكاملة من النظام الجديد، ستحمل العديد من التصحيحات الرقمية للأخطاء البرمجية التي كانت تؤثر على أداء وعمل الهواتف والأجهزة الذكية العاملة بنظام تشغيل الأندرويد.

وكانت شركة غوغل قد أصدرت سابقاً عدة نسخ تجريبية من نظام تشغيل Android 13، والتي جاءت بالعديد من الميزات لمستخدمي الأجهزة والهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه النسخ جاءت بعدة تغيرات ملحوظة على واجهات تشغيل الأجهزة الذكية، كما حملت واجهات جديدة لخدمات بصمات الأصابع المخصصة لحماية سرية بيانات الأجهزة.

وأعادت غوغل لمستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد ميزة البحث الشامل، والتي يمكن من خلالها البحث عن التطبيقات والملفات والمعلومات في الجهاز نفسه أو عبر شبكة الإنترنت، وكذلك داخل تطبيقات مختلفة، مثل يوتيوب وغوغل مابس وغوغل بلاي.

كما أن النسخ التجريبية من نظام Android 13، حملت أيضاً العديد من التحسينات على تصاميم عناصر تشغيل الوسائط المتعددة، وأيقونات اختصارات سطح واجهات التشغيل.

ومن أبرز المزايا الأخرى في هذه النسخ، يتمثل في ميزات الخصوصية الجديدة، التي تزيد من تحكم صاحب هاتف أو جهاز الأندرويد، بالتطبيقات وإمكانية وصولها إلى ملفات جهازه او هاتفه، حيث أوضحت غوغل أنه أصبح بإمكان مستخدم الأندرويد الآن، تحديد أنواع الملفات التي يستطيع أي تطبيق الوصول إليها، بطرق أكثر تفصيلاً.

وإضافة إلى ما سبق، فقد وفرت نسخ Android 13 التجريبية للمستخدمين، ميزات إضافية تساعدهم على استخدام خدمات Material You، والتي تتيح لهم التحكم بشكل أكثر دقة، بألوان وأشكال خلفيات واجهات الاستخدام في أجهزتهم وهواتفهم الذكية.