أحدث مزايا خرائط غوغل: التنقل عبر الدراجات وإشعارات مشاركة المواقع

مزايا جديدة ومهمة أصبحت متوفرة الآن على تطبيق خرائط غوغل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يوليو 2022
أحدث مزايا خرائط غوغل: التنقل عبر الدراجات وإشعارات مشاركة المواقع

قامت شركة غوغل الأمريكية مؤخراً بإطلاق مجموعة جديدة من المزايا والخواص في تطبيق الخرائط الخاص بها، غوغل مابس، والتي سيستفاد منها الملايين من المستخدمين.

مزايا جديدة ومهمة أصبحت متوفرة الآن على تطبيق خرائط غوغل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فمن ضمن المزايا الجديدة في تطبيق خرائط غوغل، خاصية التنقل عبر الدراجات، والتي توفر لمستخدميها معلومات توجيهية ومفصلة عن الطرق التي تدعم سائقي الدراجات.

كما أن هذه الميزة تتيح معرفة الطرق للتجول بالدراجات، دون وجود عوائق، مثل السلالم والمنحدرات وحركة مرور السيارات الثقيلة، إضافة إلى تحديد أقصر الطرق المناسبة للدراجات للوصول إلى الوجهات بشكل أسرع.

وأشارت التقارير إلى أن خرائط غوغل أصبح بإمكانها أيضاً إرسال إشعارات جديدة للمستخدمين لمشاركة الموقع، بما يتيح لهم معرفة موعد وصول أو مغادرة أحد الأصدقاء لمكان معين، أو معرفة موعد وصول الأصدقاء الحاضرين إلى مكان معين.

ويتم تشغيل خاصية الإشعارات من غوغل مابس فقط للأشخاص الذين وافقوا بالفعل على مشاركة مواقعهم.

وفي وقت سابق، كشفت شركة غوغل عن تقنية جديدة في تطبيقها الشهير للخرائط، والتي يمكنها أن تساعد في الحفاظ على صحة المستخدمين.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية وقتها، فإن خرائط غوغل من الممكن أن تساعد حالياً مستخدميها في  استنشاق هواء نقي، وذلك من خلال تقنية جديدة تكشف لأول مرة جودة الهواء المحيط حول المستخدم.

وأوضحت التقارير أنه من خلال هذه التقنية، ستقوم غوغل مابس بإظهار ما إذا كان الجو في المنطقة التي سيذهب إليها المستخدم، ملوثة بنسبة عالية، أو بها ضباب دخاني، أو بها نسب مرتفعة من الدخان أو الأتربة، وذلك حتى يأخذ المستخدم حذره.

وأشارت إلى أنه مع وجود هذه المعلومات المهمة في متناول يد المستخدم، سيكون قادراً على اتخاذ قرارات أفضل بشأن ما إذا كان سيذهب إلى ذلك المكان أم لا، وإذا ذهب، فما هي المدة التي سيبقى فيها هناك.

وقالت غوغل إن هذه التقنية الجديدة سيتم تطبيقها أولاً في الولايات المتحدة الأمريكية، على إصدارات التطبيق المتوفرة على نظامي تشغيل آي أو إس وأندرويد، قبل أن يتم تعميمها على نطاق واسع في مختلف دول العالم.

وأكدت الشركة الأمريكية أن البيانات التي ستقدمها إلى مستخدميها، ستأتي من وكالات حكومية موثوقة، بما في ذلك وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونوهت إلى أن خدمة الخرائط الخاصة بها ستعرض معلومات جودة الهواء من شبكة PurpleAir، وهي شبكة استشعار منخفضة التكلفة يمكن أن تمنح المستخدم رؤية شديدة المحلية للظروف.

وأضافت التقارير أنه من أجل تفعيل هذه الميزة الجديدة في غوغل مابس، وإضافة خدمة تقييم جودة الهواء هذه إلى الخرائط، يمكن للمستخدم النقر فوق الزر الموجود في الزاوية اليمنى العليا من شاشة هاتفه، ثم تحديد جودة الهواء ضمن تفاصيل الخريطة.