تطبيق جديد من سامسونغ لتشجيع المستخدمين على غسل أيديهم

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 أبريل 2020
مقالات ذات صلة
آبل تحفز مستخدمي تطبيقها للمحادثة بهذا الإعلان الجديد
تطبيق جديد من فيسبوك يُكافيء مستخدميه بـ 600 دولار
تطبيق هاتف جديد لعلاج ضيق تنفس مستخدميه خلال النوم

قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بتطوير تطبيق جديد على الساعات الذكية مخصص لتذكير مستخدميها بغسل الأيدي لتفادى التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سامسونغ تطلق تطبيقاً لحث الناس على غسل الأيدي

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق غسل الأيدي الجديد الذي طورته سامسونغ يهدف لإبقاء الناس في أمان خلال هذه الفترة الحرجة التي يواجه فيها العالم أزمة كورونا الخطيرة.

ويعمل التطبيق الجديد، الذي يمكن تحميله من متجر غالاكسي الإلكتروني، وفقاً للمعايير الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، والتي تحث على غسل الأيدي بشكل متكرر. 

هكذا يساعد تطبيق سامسونغ المستخدمين على مكافحة كورونا

ويقوم التطبيق المخصص للساعات الذكية بتذكير المستخدم بضرورة غسل يديه عند دخوله المنزل لمدة 20 ثانية كاملة، وذلك للوقاية من فيروس كورونا.

وقالت التقارير أن التطبيق يطلب من المستخدمين غسل أيديهم بشكل مستمر لمدة 20 ثانية، كما أن المستخدم يمكنه ضبط المنبه لتذكيره بشتغيل التنبيه ليكون مرتبطاً بأوقات معينة، مثل لحظة دخول المنزل أو لحظة خلع الساعة.

وأوضحت أن التطبيق يرسل للمستخدم تنبيهاً يخبره من خلاله أن أمامه نحو 5 ثوان لتشغيل الصابون ووضع الصابون، ثم 20 ثانية لغسل يديه بشكل مستمر.

وبالإضافة إلى هذا، فإن التطبيق يقدم للمستخدم أيضاً معلومات عن عدد المرات التي قام فيها بغسل يديه خلال اليوم.

تدابير وقائية ضد فيروس كورونا

جدير بالذكر أنه منذ ظهور فيروس كوفيد-19 أواخر العام الماضي، نصحت منظمات الصحة العالمية بالقيام بعدة تدابير وقائية لتجنب الإصابة بعدوى، والتي تشمل: غسل اليدين بالماء والصابون، الابتعاد عن التجمعات، البقاء في المنزل بقدر الإمكان.