تعيين عمر فشتالي رئيساً للخدمات المصرفية بفرع جي بي مورغان السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023

احتدام المنافسة على المواهب المصرفية في السعودية

مقالات ذات صلة
جي بي مورغان يحذر من الأزمة المصرفية لا زالت مستمرة
جي بي مورغان تستعد لتوظيف 20 مصرفياً لتعزيز عملياتها في السعودية
جي بي مورغان يرى أن العمل عن بعد «يبطئ المصداقية واتخاذ القرار»

عينت شركة جي بي مورغان تشيس عمر الأمين فشتالي، رئيساً للخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، وفقاً لمذكرة داخلية اطلعت عليها وكالة بلومبيرغ نيوز.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

احتدام المنافسة على المواهب المصرفية في السعودية

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من مغادرة فهد الدويش، أحد كبار المصرفيين في المملكة، للانضمام إلى سيتي جروب إنك مع احتدام المنافسة على المواهب المصرفية في أكبر اقتصاد في المنطقة.

انضم الأمين فشتالي إلى مكتب جي بي مورغان بلندن في عام 2007 مع التركيز على الخدمات المصرفية الاستثمارية في التكنولوجيا والإعلام والاتصالات، وعمل في أدوار مختلفة مع فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي والرياض.

وسيعمل عن كثب مع بدر العمودي، المسؤول القطري الأول في المملكة العربية السعودية، وخالد فايز، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في جي بي مورغان في المملكة.

السوق السعودي والبنوك العالمية

أصبحت المملكة العربية السعودية سوقاً مهماً بشكل متزايد للبنوك العالمية حيث تشرع المملكة في خطة لتنويع اقتصادها بعيداً عن النفط عن طريق بيع حصص في الشركات المملوكة للدولة والاستثمار في صناعات جديدة.

حتى في الوقت الذي يكافح فيه المجتمع المالي العالمي لتسريح العمال والمكافآت الأقل، لا تزال الوظائف المصرفية وفيرة في المملكة والرواتب في ارتفاع، كما تقوم صناديق الثروة مثل صندوق الاستثمارات العامة بالتوظيف النشط.

كما تعمل جي بي مورغان على أكبر طرح عام أولي في المملكة العربية السعودية لهذا العام حتى الآن، وهو مبلغ 336 مليون دولار من شركة مصنع جمجوم للأدوية العامة.

إلغاء الوظائف في جي بي مورغان

وعلى نقيض آخر، كان خفض البنك ما يقرب من 500 وظيفة هذا الأسبوع، معظمها بين مجموعات التكنولوجيا والعمليات، وفقاً لشبكة سي إن بي سي.

وقال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم وهم يتحدثون عن شؤون الموظفين للشبكة الإخبارية، إن التخفيضات انتشرت عبر الأقسام الرئيسية للشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها وهي الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات التجارية وإدارة الأصول والثروات وبنك الشركات والاستثمار التابع لها.

مثل العديد من الشركات المالية، تقوم جي بي مورغان تشيس بتقسيم الموظفين بشكل دوري خلال العام، حتى عندما توظف آلاف العمال الآخرين لملء الأدوار.