تغيير اسم ملعب برشلونة لأول مرة منذ 65 عاماً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 يوليو 2022

النادي الكتالوني يسعى للخروج من أزمته المالية

مقالات ذات صلة
رئيس الفيفا يتحدث لأول مرة عن اتهام برشلونة بالفساد
سناب شات تُتيح تغيير اسم المستخدم للمرة الأولى منذ إطلاقها
الفيفا يتخذ قراراً هاماً لأول مرة منذ 112 عاماً

أعلن نادي برشلونة عن تغيير اسم ملعبه بصورة رسمية وذلك للمرة الأولى منذ 65 عاماً ليصبح اسمه الجديد "سبوتيفاي كامب نو" بدلاً من كامب نو.

ويأتي تغيير ملعب برشلونة بعد تفعيل الصفقة مع موقع وتطبيق سبوتيفاي الشهير لبث الموسيقى والبودكاست.

ووضعت إدارة نادي برشلونة الاسم الجديد للملعب على واجهة الاستاد ليبدأ تاريخاً جديداً مع صفقة تساعد الفريق في أزمته المالية الضخمة.

وظهرت صورة جدارية بجانب الاسم الجديد لملعب سبوتيفاي كامب نو وعليها نجوم الفريق مثل بيدري غونزاليس وأنسو فاتي وبيير إيمريك أوباميانج.

وبدأ تنفيذ الاتفاق بين برشلونة وسبوتيفاي بصورة رسمية من اليوم الجمعة، بعدما اتفقت منصة سوبتيفاي على أن تكون شريكاً رسمياً لنادي برشلونة والشريك الرسمي لبث الصوت الخاص بالنادي وذلك وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للبرسا.

ولن يتوقف الأمر على تغيير اسم ملعب برشلونة فقط بل سيمتد إلى ظهور إعلانات سبوتيفاي على قمصان النادي لأربعة مواسم مقبلة.

كما سيظهر اسم سبوتيفاي كذلك على مجموعات الأكاديميات المحترفة بالنادي وذلك كجزء من رعاية المنصة للمواهب الواعدة داخل الفريق الكتالوني.

وكان خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة قد سعى لإنجاز هذه الصفقة بصورة رسمية من أجل مساعدة الفريق الكتالوني على عبور أزمته الطاحنة والتي كانت السبب الرئيسي في رحيل ليونيل ميسي عن صفوف النادي خلال الصيف الماضي وانتقاله إلى باريس سان جيرمان بالإضافة لرحيل عدد كبير من النجوم مثل لويس سواريز وأرتورو فيدال وغيرهم.

وبسبب الأزمة المالية داخل نادي برشلونة فإن الفريق غير قادر على ضم صفقات جديدة كما أنه احتاج لتأجيل رواتب بعض اللاعبين من أجل تسجيل صفقات الموسم الماضي. 

فيما يفكر برشلونة كذلك في الاستغناء عن الهولندي فرينكي دي يونج نجم خط وسط الفريق من أجل الحصول على الأموال وإنعاش خزينة النادي التي تعاني بشدة.