تويوتا تعلن المزيد من الأخبار السيئة لمالكي السيارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2022

وتضمن الأخبار السيئة للشركة سيارة تويوتا الكهربائية الجديدة

مقالات ذات صلة
رائد للعملات المشفرة يحذر من أخبار سيئة قادمة في المستقبل لهذا السوق
إيلون ماسك يعتذر لمالكي سيارات تسلا لهذا السبب
صرف 14 مليون درهم لمالكي سيارات الأجرة في دبي كمكافآت

أطلقت شركة تويوتا موتور أول سيارة كهربائية أمريكية bZ4x في أبريل، إلا أن الشركة تعرضت لبعض الإخفاقات في نفس الوقت، في الوقت الذي تحاول فيه منافسة تسلا في صناعة السيارات الكهربائية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سلسلة التوريد تلاحق تويوتا

عندما طرحت الشركة سيارتها الكهربائية bZ4x، الذي يبلغ سعر التجزئة للشركة المصنعة 42000 دولار، كانت الشركة قد أعلنت بالفعل عن خفض إجمالي إنتاج أبريل بنسبة 17%، ثم أعلنت أنها ستقطع إنتاج الشركة بنسبة 10% في مايو بسبب مشكلات في سلسلة التوريد.

كما أعلنت الشركة أن الوقت الذي ستكون فيه سيارة bZ4x الجديدة «متاحة في حالات محددة فقط وبكميات محدودة للغاية».

المشاكل بدأت في التركيب

أصدرت شركة تويوتا في 13 أبريل الماضي استدعاءً للسلامة والأمان لـ 460.000 مركبة تتكون من 10 طرازات، بما في ذلك بعض السيارات الهجينة ولكن ليس bZ4x، لإصلاح مشكلة برمجية تتضمن نظام التحكم في ثبات السيارة، وفقاً لبيان الشركة

في نفس اليوم، أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية عن استدعاء أمان ثانٍ فيما يتعلق بـ 4000 سيارة لكزس NX 2022 لإصلاح ممتصات الصدمات الأمامية المثبتة على ألواح الهيكل التي قد تفتقد بعض اللحامات الموضعية.

يشار إلى أن اللحام غير الصحيح قد يؤدي في النهاية إلى انفصال ممتص الصدمات عن منطقة التركيب مما يؤدي إلى فقدان استقرار القيادة وزيادة خطر الاصطدام.

في وقت سابق من هذا العام في 24 فبراير، أصدرت تويوتا سحب 37000 من مركباتها C-HR 2021 لجهاز استشعار الرادار الذي يستخدمه نظام ما قبل الاصطدام والذي ربما لم يتم تهيئته بشكل صحيح. في هذه الحالة، لن يعمل النظام مع عدم وجود مؤشر تحذير للسائق ويمكن أن يزيد من خطر الاصطدام في مواقف قيادة معينة.

وفي 26 يناير، أعلنت تويوتا عن سحب 42000 سيارة هجينة من طراز Venza 2021 بسبب عدم الامتثال لأن مصابيح إشارة الانعطاف الخلفية يمكن أن تخفت مؤقتاً أو تتوقف عن العمل عند تعرضها للأمطار الغزيرة أو غسيل السيارات. قد لا تفي الحالة بمعايير السلامة وقد تتسبب في عدم معرفة السائقين بإشارة الانعطاف أو تنشيط أضواء الخطر مما يؤدي إلى خطر الاصطدام.

كارثة بأول سيارة كهربائية من تويوتا

ومع ذلك، لم يمض وقت طويل بعد طرح bZ4x حتى بدأت العجلات في السقوط تقريباً عن أول سيارة كهربائية من تويوتا. وأصدرت الشركة في 23 يونيو استدعاء أمان لـ bZ4x، والذي بعد استخدام الأميال المنخفضة، يمكن أن تتحلل جميع براغي المحور على العجلات إلى النقطة التي يمكن أن تنفصل فيها العجلات عن السيارة. 

قد يؤدي انفصال عجلة أو عجلات إلى فقدان السيطرة على السيارة وزيادة خطر وقوع حادث وقال بيان إن الاستدعاء يشمل 260 مركبة.

أحدث مشكلة تؤثر على 46000 مركبة

حدثت أحدث عملية استدعاء لسلامة السيارة في اليوم التالي في 24 يونيو والتي شملت 46000 سيارة 2022 من طراز Tundra، بما في ذلك HEV.

تحتوي المركبات على صواميل معينة على مجموعة المحور الخلفي والتي يمكن أن تتلاشى بمرور الوقت، وفي بعض الحالات تسقط، مما قد يتسبب في فصل مجموعة فرعية لعمود المحور عن المحور. إذا انفصلت المجموعة الفرعية تماماً عن المحور، فقد يؤثر ذلك على ثبات السيارة وأداء الفرامل، مما يزيد من خطر الاصطدام.

وقال بيان إن تجار تويوتا سيقومون بفحص صواميل شفة المحور وإعادة إحكام ربطها، وفي بعض الحالات قد يتم استبدال المكونات المتعلقة بالمحور بناءً على نتائج الفحص.