رائد للعملات المشفرة يحذر من أخبار سيئة قادمة في المستقبل لهذا السوق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يونيو 2022

تخضع صناعة العملات المشفرة حالياً لاختبار الحقيقة الذي سيحدد المشاريع القابلة للتطبيق

مقالات ذات صلة
سوق العملات المشفرة يصل لأقل من 1 تريليون دولار
بينانس تتراجع عن عملية إنقاذ FTX وسوق العملات المشفرة في خطر
رئيس البنك المركزي الهندي يحذر من أزمة مالية بسبب العملات المشفرة

خسر سوق التشفير أكثر من 2.1 تريليون دولار منذ أعلى مستوى له في نوفمبر، وفقاً لبيانات من شركة CoinGecko، كما يبدو أن الوضع سيئ لأسواق العملات المشفرة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

انخفاض العملة الرقمية الأكثر شعبية

بحسب موقع ذا ستريت، انخفضت عملة البيتكوين، العملة الرقمية الأكثر شعبية، بنسبة 71% لتصل إلى 20.086.93 دولاراً أمريكياً من أعلى مستوى لها في 10 نوفمبر على الإطلاق عند 69.044.77 دولاراً. 

بينما انخفض إيثريوم، وهو الرمز المميز لمنصة إيثريوم وثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 76.8% ليصل إلى 1129.75 دولاراً من أعلى مستوى له في نوفمبر عند 4878.26 دولاراً.

بالإضافة إلى العملات المشفرة، تضعف الشركات أيضاً. ظلت شبكة ليندر سيلزيوس صامتة بعد تعليق عمليات سحب الأموال وجميع العمليات الأخرى على نظامها الأساسي، لم يعد يتم استقبال الزوار والعملاء برسالة تطلب منهم التحلي بالصبر.

انهيار العملات المشفرة

انهارت الرموز الشهيرة مثل لونا وتير يو إس دي؛ مما تسبب في اختفاء ما لا يقل عن 55 مليار دولار من القيمة السوقية للعملات المشفرة. في الوقت ذاته ونتيجة ذلك تخلف ثري أروز كابيتال، صندوق التحوط للعملات المشفرة ومقره سنغافورة، عن سداد قرض قيمته أكثر من 670 مليون دولار، بعد أن تعرض لخسارة 200 مليون دولار من عملة لونا.

تجلب بورصة العملات المشفرة FTX التابعة للملياردير الشاب سام بنكمان فريد أخباراً سيئة إضافية. وفقاً للملياردير، الذي أصبح «المنقذ»؛ لصناعة العملات الرقمية، فإن العديد من المشاريع والبروتوكولات معسرة بالفعل. لذلك يحذر من أننا قد نشهد سلسلة من الإعلانات السيئة لكنه لم يذكر أسماء.

قال بانكمان فرايد لمجلة فوربس: «هناك بعض البورصات من الدرجة الثالثة التي هي بالفعل معسرة بشكل سري».

استحوذ رائد الأعمال الشاب مؤخراً على حصة 7.6% من شركة روبينهود للبورصة، التي تواجه صعوبات مالية خطيرة، كانت ظهرت شائعات في 27 يونيو مفادها أن بنكمان يمكن أن يتولى السمسرة بأكملها أي يستولي على الشركة بالكامل، لكن في مقابلته مع فوربس، نفى رجل الأعمال الشاب أي محادثات اندماج نشطة مع روبينهود.

بورصات العملات المشفرة في مأزق

يوجد حالياً ما يزيد قليلاً عن 500 بورصة للعملات المشفرة، كما أنه غني عن القول إنه إذا كانت الأسماء الكبيرة مثل روبينهود في مأزق، فإن البورصات للعملات المشفرة الأقل شهرة يجب أن تعاني أكثر.

فقد أعلنت العديد من شركات التشفير، وبشكل أكثر تحديداً البورصات، مؤخراً عن تدابير لخفض التكاليف للتعامل مع الانهيار في أسعار العملات المشفرة وحالات عدم اليقين المتعلقة ببيئة الاقتصاد الكلي.

جاء أبرزها شركة Coinbase التي خفضت 18% من قوتها العاملة وألغت عروض التوظيف للموظفين الجدد، كما أعلنت شركات أخرى شهيرة مثل Crypto.com عن تسريح العمال لديها.