جهاز مبتكر يعمل كقلم ذكي مع الحواسب وكقلم رصاص مع الورق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023

تعرفوا على تفاصيل قلم MSI Pen 2 المبتكر من إنتاج شركة MSI

مقالات ذات صلة
جهاز مبتكر يمكنه شحن الهاتف الذكي بالكامل في ثوان
موتورولا تكشف عن جهاز ذكي لا مثيل له
نوكيا تطلق جهاز نوكيا N1 يعمل بنظام أندرويد

كشفت شركة MSI عن قلم مبتكر فريد من نوعه، والذي يمكن استخدامه كقلم ذكي مع شاشات الحواسب، وكذلك كقلم رصاص عادي للكتابة على الورق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تعرفوا على تفاصيل قلم MSI Pen 2 المبتكر من إنتاج شركة MSI

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن قلم MSI Pen 2 مدعم بتقنيات MPP2.6، والتي تعمل مع محرك صغير مدمج داخله، حيث بإمكانها التعرف على 4096 مستوى من مستويات الضغط، وهو الأمر الذي يمنح المستخدم تجربة كتابة واقعية على الشاشات، إلى جانب أنه يوفر إمكانيات كبيرة للتحكم بالخط وأشكاله.

ويمتاز هذا القلم أيضاً بأنه مزود برؤوس خاصة مصنوعة من الغرافيت، وهو ما يعني أن المستخدم يمكنه استعماله  كقلم رصاص عادي، للكتابة على الورق ومحو الكتابات.

ووفقاً لشركة MSI، فإن هذه الرؤوس لا تتسبب في أي أذى أو خدوش، سواء عند استعمالها كقلم ذكي مع شاشات الحواسب، أو عند استخدامها كقلم حبر مع الأوراق.

وأشارت التقارير إلى أن قلم MSI Pen 2 يزن حوالي 14.5 غراماً، كما أنه مجهز ببطارية داخلية قوية، والتي يمكن شحنها لمدة 5 دقائق فقط ليعمل القلم لمدة تصل إلى 10 ساعات، علماً بأن الشحنة الكاملة للبطارية تكفيه ليعمل لمدة 32 ساعة.

وإلى جانب ما سبق، فإن القلم المتطور مزود أيضاً برؤوس تسمح باستخدامه كقلم حبر، كما أنه يحتوي على تطبيق يمكن المستخدم من مراقبة مستوى شحن البطارية عبر الحاسب.

هذا، ويعمل قلم MSI Pen 2 مع حواسب Creator Z17 HX Studio A13V، وحواسب CreatorPro Z17 HX Studio A13V، وهو متوفر حالياً باللون الفضي، وسيتم طرحه قريباً باللون الأسود.