واتسآب يعمل أخيراً بدون إنترنت

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022 | آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
مقالات ذات صلة
واتساب لن يعمل بهذه الهواتف في 2019
واتساب لن يعمل على هذه الهواتف بحلول عام 2017!
واتسآب لن يعمل على هذه الأجهزة اعتباراً من 24 أكتوبر

بعد انتظار طويل من الملايين من المستخدمين، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر واتسآب أخيراً لمستخدميه خاصية جديدة تسمح لهم بربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت.

واتسآب يتيح لمستخدميه خاصية الأجهزة المرتبطة لاستخدام التطبيق بدون إنترنت

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أصبح الآن بإمكان الملايين من مستخدمي واتسآب حول العالم، أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، وهي الخاصية التي كان ينتظرها المستخدمين منذ فترة طويلة.

وأوضحت أنه من خلال هذه الخاصية الجديدة، فقد بات بإمكان مستخدم تطبيق واتسآب أن يستخدم خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

وهذه الميزة الجديدة، واسمها الأجهزة المرتبطة، توفر حلاً جديداً لواحد من أبرز قيود تطبيق واتسآب، والتي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على أجهزة أخرى، والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي الأساسي المسجل عليه الحساب، متصلاً بالإنترنت، وذلك حتى يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

ووفقاً لما ذكرته صفحة الدعم الخاصة بتطبيق المراسلة الفورية الشهير، فمن الممكن استخدام تطبيق واتسآب والاستفادة من هذه الخاصية الجديدة، وذلك دون الحاجة إلى وجود هاتف ذكي متصل بالإنترنت، علماً بأن هذه الميزة الجديدة تعمل على 4 أجهزة مختلفة دفعة واحدة، بدون أن يكونوا متصلين بشبكة الإنترنت.

ومن أجل تفعيل هذه الميزة الجديدة، فمن خلال قائمة إعدادات تطبيق واتسآب، يمكن الضغط على خيار "الأجهزة المرتبطة"، وستظهر أمام المستخدم وقتها صفحة جديدة اسمها "استخدام واتساب على أجهزة أخرى"، والتي ستتيح له بالبقاء في استخدام حسابه على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى، وذلك دون الحاجة لأن يكون هاتفه الذكي الأساسي متصلاً بالإنترنت، بطريقة مشابهة لما يحدث مع تطبيق تيليغرام، المنافس الأقوى لتطبيق واتسآب، والذي يتيح لمستخدميه إمكانية استخدام حساباتهم عبر إصدار الويب، دون أن يحتاجوا إلى وجود هاتفاً متصلاً بالإنترنت.

وأشارت التقارير إلى أنه عند تفعيل هذه الخاصية، فإن ميزة "الأجهزة المرتبطة" سوف تستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوماً، بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي بالإنترنت، لافتة إلى أنه لا يلزم إبقاء الهاتف متصلاً بشبكة الإنترنت من أجل استخدام تطبيق التراسل الفوري على الأجهزة المرتبطة.

وأضافت أنه يتعين أيضاً على المستخدم أن يقوم بتسجيل حسابه على تطبيق واتسآب، وأن يقوم بربطه بالأجهزة الجديدة باستخدام هاتفه الأساسي.

وفي سياق متصل، يسعى العديد من مستخدمي تطبيق التواصل الفوري الشهير واتسآب لتشغيل أكثر من حساب لهم على نسخة الويب الخاصة بالتطبيق، إلا أنهم يواجهون مشكلة في عدم تمكنهم من فتح أكثر من حساب على نفس الجهاز. فالكثير من مستخدمي واتسآب يقومون بتشغيل أكثر من حساب بسبب حاجتهم إلى تخصيص حساب خاص بالعمل، وآخر خاص لحياتهم الشخصية.

وقد كشفت تقارير تقنية في وقت سابق عن طريقة تشغيل أكثر من حساب واتسآب على جهاز واحد، وذلك باتباع هذه الخطوات:

  • قم بفتح حساب واتسآب الخاص بك على نسخة الويب، باستخدام رمز الاستجابة السريعة بالتزامن مع هاتفك الذكي.
  • من على متصفح الإنترنت الخاص بك، قم بفتح نافذة التصفح المتخفي.
  • قم بفتح نسخة الويب من واتسآب، وسجل دخولك بالحساب الآخر الذي تستخدمه.
  • من هاتين الصفحتين في المتصفح، أصبح الآن بإمكانك استخدام تشغيل الحسابين المختلفين من واتسآب على نفس الجهاز.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب للمراسلة الفورية، جاء مؤخراً في قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلاً خلال عام 2021، وهي التطبيقات التي اهتم بها المستخدمون أكثر من غيرها، وحرصوا على تحميلها على هواتفهم وأجهزتهم الذكية، حيث بلغ عدد مرات تنزيله حوالي 6 مليارات تنزيل.