حقن منع الحمل للرجال ستكون متاحة قريباً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022

علماء يطورون حقنة منع الحمل للرجال بفعالية تستمر 10 سنوات

مقالات ذات صلة
طريقة طبية جديدة سُتمكن الرجال من منع الحمل قريبًا
حقنة جديدة للرجال لمنع الحمل
ليست النساء فقط.. الرجال أيضًا سيتناولون حبوب منع الحمل قريبًا

تعد عملية قطع القناة الدافقة واحدة من الطرق المتبعة لمنع الحمل للرجال، ولكن وفقاً لما كشفته تقارير علمية حديثة، فإن حقنة منع الحمل ستصبح متاحة قريباً للرجال، وبفعالية تدوم لمدة 10 سنوات.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

علماء يطورون حقنة منع الحمل للرجال بفعالية تستمر 10 سنوات

وأوضحت التقارير أن الحقنة التي يطلق عليها اسم Risug، ستكون جاهزة خلال 12 شهراً تقريباً، وهي من تطوير مجموعة من الباحثين في المعهد الهندي للتكنولوجيا، حيث أكملت بالفعل تجاربها النهائية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الدكتورة أماندا ويلسون، أخصائية علم نفس الصحة العامة في جامعة دي مونتفورت، التي قالت إن الأبحاث وجدت أن الرجال كانوا مترددين للغاية في تلقي حقنة منع الحمل.

وتابعت بقولها إنه بالنسبة إلى حبوب منع الحمل للرجال، فما زال الطريق طويلاً لتحقيق نتائج ملموسة في هذا الاتجاه، وقد يستغرق الأمر ما بين 30- 50 عاماً، مردفة إن حقنة Risug تعتبر هي وسيلة منع الحمل للرجال الأقرب للوصول إلى السوق.

ولفتت الطبيبة إلى أن العالم يشهد انخفاضاً كبيراً في عمليات قطع القناة الدافقة، ولا يعلم العلماء سبب هذا الأمر، مشيرة إلى أنه لحين أن يكون هناك قبول اجتماعي عالمي لقطع القناة الدافقة، فلن يكون هناك قدر كبير من القبول الاجتماعي لحقن منع الحمل للرجال.

وحقن Risug هي عبارة عن مادة هلامية تدمر ذيول خلايا الحيوانات المنوية الفردية، وهو ما يمنعها من تخصيب البويضة، مع العلم أنه يمكن عكس هذا الإجراء الطبي باستخدام حقن الماء وصودا الخبز.

ونوهت التقارير إلى أن موانع الحمل تستخدم بوليمر يطلق عليه اسم ستيرين ماليك أنهيدريد، والذي يغلف قناة الحيوانات المنوية، لافتة إلى أنه تم استخدام المادة الكيميائية في الأصل من أجل تغليف الأنابيب في أنظمة المياه الريفية في الهند، حيث وجد العلماء أنها تقتل البكتيريا.

وأضافت أن الاختبارات التي أجريت على الأرانب والجرذان والقرود، قد أظهرت أن لها تأثيراً مشابهاً على الحيوانات المنوية لدى الرجال، مردفة أن حقن Risug قد أكملت بالفعل العديد من التجارب السريرية على البشر في الهند، وتنتظر موافقة السلطات الطبية هناك من أجل طرحها في السوق.