خبيرة توضح لماذا يكون الطعام ألذ وأشهى في الهواء الطلق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022

الطعام العادي يبدو في الهواء الطلق ألذ وأفضل الشهية، عن تناوله بداخل مكان مغلق

مقالات ذات صلة
القميص الصيفي: دليلك الكامل للاستمتاع بالهواء الطلق
فيديو: غرفة فندقية في الهواء الطلق بسويسرا.. تعرفوا على سعر الليلة
خبيرة اقتصادية توضح السبب الحقيقي وراء تسريح موظفي الشركات التقنية

لا شك أن تناول الطعام في الخارج يكون مبهجاً، خاصة في الأيام الدافئة، حيث يهوى الكثيرون الذهاب إلى المطاعم، وتناول طعامهم في شرفاتها الصيفية، أو الذهاب إلى الأندية المفتوحة، والأكل في الهواء الطلق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لماذا يكون الطعام ألذ وأشهى عند تناوله في الهواء الطلق؟ خبيرة تغذية توضح

ونقلت تقارير طبية تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة ناتاليا كروغلوفا، التي تحدثت حول هذا الأمر، حيث قالت إن الطعام العادي يبدو في الهواء الطلق ألذ وأفضل الشهية، عن تناوله بداخل مكان مغلق.

وتابعت قائلة إنه في الهواء الطلق أو في الأماكن المكشوفة، يحصل جسم الإنسان على كمية أكبر من الأكسجين، وبالتالي تصبح جميع أجزاء الدماغ أكثر نشاطاً، بما فيها تلك المسؤولة عن الشهية.

وأوضحت خبيرة التغذية الروسية بقولها إن تدفق الأكسجين يؤثر في بعض الأحيان في الإدراك الذاتي للمذاق، لافتة إلى أنه لهذا السبب، قد يبدو الطعام ألذ وأشهى بالخارج في الهواء الطلق.

إلا أنها أشارت إلى أن مكان تناول الطعام، سواء كان في الهواء الطلق أو في مكان مغلق، لن يؤثر كثيراً في طريقة امتصاص جسم الإنسان للطعام.

ونصحت الدكتورة ناتاليا كروغلوفا عند تناول الطعام في مكان مكشوف أو في الهواء الطلق، بالاهتمام بالنظافة، لتجنب الإصابة بأي مرض معد.

وقالت موضحة إنه على سبيل المثال، عند الخروج في نزهة إلى خارج المدينة إلى الهواء الطلق، يجب أن تكون الخضروات والفواكه مغسولة بشكل جيد، كما يجب أن يتم وضع اللحوم المطبوخة وبقية المأكولات في علب نظيفة، وذلك من أجل تجنب خطر الإصابة بعدوى معوية.