دبي تتصدر الترتيب العالمي في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2022

بفضل رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

مقالات ذات صلة
بالصور: 6 مشاريع تضع دبي في مقدمة العالم
تعرف على حجم الاستثمار الأجنبي في السعودية 2022
وزير الطاقة: جذب استثمارات بـ1.6 تريليون ريال للسعودية

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عن إنجاز جديد بتصدر إمارة دبي للترتيب العالمي في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2021 مع احتلال المرتبة الثانية عالمياً في جذب مقرات الشركات للعام ذاته.

وغرد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول: "إنجاز جديد يحقق بقيادة وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف الشيخ حمدان "دبي تتصدر المركز الأول عالميًّا في جذب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر والثانية في جذب مقرات الشركات في العام 2021".

وأكد الشيخ حمدان أنهم مستمرون في ترسيخ مكانة دبي العالمية وتعزيز شراكاتها مع مجتمع الاستثمار العالمي من خلال اقتصاد مرن ومتنوع ومستقبلي.

يأتي ذلك في ظل سعي إمارة دبي الدائم لأن تكون الأفضل في العالم بمختلف المجالات والعمل بصورة مستمرة من أجل حصد المراكز الأولى عن جدارة.

كما أشار الشيخ حمدان آل مكتوم في بداية العام الجاري إلى أن المكانة البارزة التي وصلت إليها إمارة دبي سواء عربياً أو عالمياً في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة هي ثمرة الرؤية الحكيمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبفضل هذه الرؤية تعتبر إمارة دبي ضمن أفضل ثلاث وجهات مستقبلية للاستثمار في العالم.

كما أكد الشيخ حمدان أن النتائج الإيجابية لنمو الاستثمار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 تعزز مكانة الإمارة عالمياً كوجهة مفضلة للاستثمار والعمل والحياة والزيارة وذلك برغم التحديات الاقتصادية والصحية الضخمة التي يمر بها العالم.

وأوضح الشيخ حمدان أن تطوير بيئة الاستثمار والأعمال بالإمارة وخلق فرص جديدة تعزز النمو والشراكة والابتكار في دبي سيستمر.

ويأتي ذلك بعدما كشفت بيانات تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر عن نمو ملحوظ في كافة مؤشرات إمارة دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2021.