رئيس فورد لا يتوقع انخفاض تكاليف بطارية السيارة الكهربائية قريباً

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022
مقالات ذات صلة
رئيس شركة موديرنا يتوقع انتهاء جائحة كورونا قريباً
رئيس فورد يشرح سبب عدم تحول الشركة إلى سيارات كهربائية بالكامل
وزير الطاقة العماني يتوقع انخفاض أسعار النفط بعد الشتاء

لا يتوقع جيم فارلي، الرئيس التنفيذي لشركة فورد موتور، أن تتراجع تكاليف المواد الخام لسيارات الشركة الكهربائية في المستقبل القريب، مما يشير إلى أحدث إشارة إلى أن شركات صناعة السيارات ستستمر في رفع أسعار سياراتهم الكهربائية الجديدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تصريحات جيم فارلي

قال فارلي: «لا أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الراحة على الليثيوم والكوبالت والنيكل في أي وقت قريب»، في تصريحات للصحفيين يوم الأربعاء خلال حدث في مصنع ميتشيغان لتجميع السيارات.

تأتي تعليقات فارلي بعد يوم من إعلان شركة صناعة السيارات في ديترويت أنها سترفع أسعار البداية لشاحنتها الكهربائية من طراز F-150 بسبب «الزيادات الكبيرة في تكلفة المواد». وتتراوح الزيادات من 6000 دولار إلى 8500 دولار، حسب الطراز.

ارتفاع أسعار جميع مكونات البطارية

ارتفعت أسعار جميع الليثيوم والكوبالت والنيكل بشكل حاد خلال العام الماضي حيث فاق الطلب من شركات تصنيع البطاريات جهود عمال المناجم لزيادة العرض.

قال فارلي إن ارتفاع تكاليف المعادن المستخدمة في بطارياتها الحالية من الليثيوم أيون هو السبب في أن شركة فورد تخطط لتقديم بطاريات فوسفات حديد الليثيوم منخفضة التكلفة، أو LFP، في مركبات مثل F-150 Lightning و Mustang Mach-E كروس أوفر.

وأوضح: «لا أعتقد أننا يجب أن نكون واثقين من أي نتائج أخرى غير زيادة الأسعار، لهذا السبب نعتقد أن تقنية LFP أمر بالغ الأهمية، نريد أن نجعلها ميسورة التكلفة».

في الشهر الماضي، قالت شركة فورد إنها ستبدأ في تقديم بطاريات LFP من شركة CATL الصينية العملاقة للبطاريات، التي لا تستخدم النيكل أو الكوبالت كخيار منخفض التكلفة في موستانج Mach-E العام المقبل. تخطط الشركة لتوسيع الخيار إلى F-150 Lightning في عام 2024.

استثمرت فورد أيضاً في شركة سوليد باور، التي تعمل بالبطاريات ومقرها كولورادو، هي واحدة من عدة شركات تعمل على تطوير بطاريات الحالة الصلبة للسيارات الكهربائية. تتمتع بطاريات الحالة الصلبة بإمكانية توفير نطاق أكبر لمالكي المركبات الكهربائية، وأوقات إعادة شحن أقصر، وخطر اندلاع حرائق أقل من بطاريات اليوم.

قالت شركة سوليد باور، يوم الثلاثاء، إنها في طريقها لتسليم بطاريات نموذجية إلى فورد وبي إم دابليو، وهي مستثمرة أيضاً، بحلول نهاية العام. لكن السيارات التي تستخدم البطاريات لا تزال على بعد بضع سنوات على الأقل.