مارك كوبان يتوقع سيطرة الذكاء الاصطناعي على سوق العمل قريباً

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022

ويؤكد أن نجاح رائد الأعمال يتوقف على فهم ذلك

مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يحذر من تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل
تقنيات الذكاء الاصطناعي قادمة قريباً إلى واتسآب
نظام للذكاء الاصطناعي يتوقع حدوث الجرائم قبل أسبوع من وقوعها

سواء كنت موظفاً مبتدئاً أو مديراً تنفيذياً، فربما تحتاج إلى فهم تقنية الإنترنت والهاتف المحمول لتحقيق النجاح، لكن يؤكد المستثمر الأمريكي مارك كوبان أن الذكاء الاصطناعي هو التالي في قائمتك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الذكاء الاصطناعي يسيطر على عالم الأعمال

في حلقة ببرنامج ذا كولين كاوهيرد بودكاست على قناة فوكس الأمريكية، قال الملياردير مارك كوبان، الذي كان مشروعه الأول يرتكز على خدمة استشارات الكمبيوتر، إن الذكاء الاصطناعي بدأ بالفعل في السيطرة على عالم الأعمال، مشيراً إلى أنه قريباً سيصبح ضرورياً للشركات مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الشخصية والهواتف الذكية.

قال كوبان: «هناك نوعان من الشركات: الشركات المتميزة في الذكاء الاصطناعي وأي شخص آخر». موضحاً: «ليس عليك بالضرورة أن تكون رائعاً في الذكاء الاصطناعي لبدء شركة، ولكن في مرحلة ما، سيتعين عليك فهمها».

وتابع: «إنه مثل الأيام الأولى لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، لم يكن عليك أن تكون جيداً في أجهزة الكمبيوتر، لكنها ساعدتك، ثم وجدنا الشبكات، ثم الإنترنت، ثم الجوال».

أول تريلونير في العالم رائد أعمال في الذكاء الاصطناعي

كررت تعليقات كوبان حديثاً ألقاه في مؤتمر SXSW 2017 في أوستن، تكساس، عندما أكد أن أول تريليونير في العالم سيكون رائد أعمال في مجال الذكاء الاصطناعي. كما أنه خصص ملايين الدولارات لبرنامج Intro to AI Bootcamps التابع لمؤسسة مارك كوبان، والذي أسسه في عام 2019 لتعليم الشباب عن الذكاء الاصطناعي مجاناً.

الشركات المهيمنة استفادت من الذكاء الاصطناعي

يهدف برنامج المعسكرات التدريبية إلى زيادة محو الأمية بالذكاء الاصطناعي بين طلاب المدارس الثانوية المحرومين من الخدمات، على الأقل جزئياً باسم الحفاظ على القدرة التنافسية العالمية. في العام الماضي، أشار كوبان على تويتر إلى أن خمس من أكبر الشركات في العالم - ألفابت وآبل وأمازون وفيسبوك ومايكروسوفت - أعطت جميعها أولوية مماثلة للذكاء الاصطناعي.

كتب كوبان: «الشركات التي استفادت من الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل هي الشركات المهيمنة، إنه أساس كيفية الاستثمار في الأسهم هذه الأيام».

قال كوبان في البودكاست، إذا كنت تريد رؤية ذكاء اصطناعي فعال قيد التنفيذ، فلا تنظر إلى أبعد من تيك توك، مشيراً إلى أن التطبيق أتقن النظام الأساسي للذكاء الاصطناعي، لذا هو سبب جذب الكثير من المستخدمين، بما في ذلك كوبان وأطفاله.