زيادة حجم المعاملات الإسلامية فى مصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يونيو 2014 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
ما حجم الأصول المالية الإسلامية
رقم صادم.. حجم ديون مصر من الاقتراض 7 سنوات
حقيقة زيادة أسعار البنزين في مصر

على خلفية الانتعاشة الكبيرة في المعاملات الإسلامية بالقطاع المصرفي المصري، يتوقع خبراء زيادة فى حجم المعاملات الإسلامية خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تدفق الأموال والاستثمارات من الدول العربية، وخصوصاً دول: السعودية والكويت والإمارات.

ومن جانبها، تنبأت رضا المغاوري "رئيس قطاع المعاملات الإسلامية بالمصرف المتحد" بتزايد الإقبال على خدمات الصرافة الإسلامية من العملاء نظرا لما تتمتع به من جاذبية لدى العملاء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كما أكد محمد البلتاجي "رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي" أن المعاملات الإسلامية فى البنوك وما يتصل بها من خدمات شهدت رواجاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة. وأوضح أن أربعة من البنوك المحلية تعد نصف خدمتها المصرفية إسلامية، مشيرًا أيضاً إلى زيادة فى حجم الودائع الإسلامية بلغت 11.7 مليار جنيه منذ عام 2012 لتبلغ القيمة الإجمالة 103 مليار جنيه..

كذلك، فقد ارتفع إجمالي التمويلات الإسلامية بالبنوك المصرية من 71 مليار جنيه فى نهاية سبتمبر 2012 إلى 77 مليار جنيه نهاية سبتمبر الماضي. وأشار البلتاجي أن نسبة التمويلات الإسلامية ارتفعت في الوقت الحالي لتصل إلى 7.2% بعد أن كانت تمثل 6.6% فقط من إجمالي حجم القروض بالقطاع المصرفي المصري.