• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إسلام إبراهيم

    • اسم الشهرة

      إسلام إبراهيم

    • اللقب

      إسلام إبراهيم

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      محافظة دمياط - مصر

    • التعليم

      جامعي - بكلية الآداب قسم لغة عربية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2011 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إسلام إبراهيم واحد من ألمع نجوم الكوميديا في الوقت الحالي في مصر والوطن العربي، جاءت شهرته حينما برع في تجسيد دور المرأة في البرنامج الشهير ساترداي نايت لايف بالعربي الذي كشف عن ميلاد نجم موهوب، لينطلق بعدها في العديد من الأعمال الفنية المتميزة في السينما والتلفزيون، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة إسلام إبراهيم وحياته

ولد إسلام إبراهيم في محافظة دمياط، كان "إسلام" يعشق التمثيل منذ صغره، ولكن أسرته كانت تعارض تلك الرغبة، إلا أنه كان لا يترك فرصة إلا ويمارس فيها هوايته المفضلة في المسرح المدرسي، وبعد انتهاء المرحلة الثانوية التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية وهناك التحق بفريق التمثيل داخل الجامعة.

وبعد حصوله على الليسانس حصل على دبلومة لمساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وظل يعمل أخصائياً تخاطب لمدة 6 سنوات.

لم يشعر إسلام أن ما يقوم به هو الوظيفة التي يحلم بها، فقرر الانتقال إلى القاهرة، ليبدأ الالتحاق ببعض الورش التمثيلية، لأنه لم يكن متأكداً من أن لديه الموهبة، كان يعلم أنه يحب الفن فقط، ولم يكن يعلم إذا كان موهوباً أم لا.

التحق ببعض الورش وتدرب على يد كبار النجوم مثل الفنان أحمد مختار، والفنان أحمد كمال، بدأ أول مسيرته بأحد الأدوار الصغيرة في فيلم المركب اللي تودي، وبعدها جاءته فرصة للانضمام لبرنامج على قناة موجة كوميدي وهو برنامج “ستاند أب كوميدي”.

عمل إسلام إبراهيم بالبرنامج لفترة إلا أنه كان ما زال مرتبطاً بعمله في القاهرة، فقرر أن يترك البرنامج لصعوبة ترك الوظيفة في ذلك التوقيت، وفشله في التوفيق بين وظيفته ومواعيد البرنامج.

قرر إسلام تطوير نفسه فالتحق بمركز الإبداع الفني داخل دار الأوبرا المصرية، ليتدرب على يد المخرج القدير خالد جلال، وخلال دراسته في مركز الإبداع كان يحافظ على وظيفته كأخصائي تخاطب.

مع عرض مسرحيته بعد الليل، والتي قدمها كمشروع تخرج، أخذ إسلام قرار ترك الوظيفة والتفرغ للتمثيل، فأخذ في البداية إجازة بدون راتب لفترة، ولكن قرر أن يركز في الشيء الذي يحبه وهو التمثيل فترك الوظيفة نهائيا.

حقق العرض المسرحي بعد الليل نجاحا كبيرا، وكان من ضمن الحضور المنتج طارق الجنايني الذي كان يجهز وقتها للبرنامج الشهير ساترداي نايت لايف بالعربي (SNL)، واختاره و4 وجوه شابة جديدة للمشاركة في البرنامج.

قبل انطلاق البرنامج في عام 2016، قدم "إسلام" بعض المشاركات بأدوار صغير في مجموعة من الأفلام مثل زاع، وفيلم سعيكم مشكور، بعد عرض البرنامج والذي حقق نجاحا كبيرا، بدأت انطلاقة إسلام إبراهيم في السينما والتلفزيون.

خاصة بعد نجاحه في تقديم المرأة بشكل طريف، حتى إنه قدم برنامجاً آخر بعد نجاحه في ساترداي نايت لايف بالعربي وهو برنامج أقوى أم في مصر.

وتألق بعدها في العديد من الأعمال مثل مسلسل طلعت روحي، ومسلسل 100 وش والذي حقق له انطلاقة فنية كبيرة من خلاله، كما تألق في مسلسل نجيب زكي زركش مع النجم يحيى الفخراني.

مسيرته الفنية

كان أول مشاركاته في عام 2011 من خلال دور صغير في الفيلم القصير المركب اللي تودي، في عام 2015 شارك بدور صغير في فيلم فزاع مع النجم هشام إسماعيل والمخرج ياسر زايد.

في نفس العام شارك بدور صغير في مسلسل سعيكم مشكور يا برو، مع النجوم بيومي فؤاد، طارق التلمساني، دينا، ومصطفى أبو سريع، في عام 2017 شارك في مسلسل ريح المدام مع النجوم أحمد فهمي، مي عمر، أكرم حسني، ورجاء الجداوي، والمخرج كريم العدل.

وفي عام 2018 شارك في مسلسل الوصية مع النجم أحمد أمين، وفي عام 2018 تألق في مسلسل طلعت روحي وحقق نجاح كبير من خلال دوره في هذا المسلسل، وفي عام 2019 شارك في المسلسل الإذاعي برنس ونص.

في عام 2019 تألق إسلام من خلال مشاركته في المسلسل الكوميدي أنا شيري دوت كوم، مع النجوم بسنت شوقي، سارة الشامي، لاشينة لاشين، محمد مهران، عماد رشاد، ونرمين زعزع، وفي نفس العام خاص "إسلام" تجربة بعيدة عن الكوميديا من خلال مشاركته في مسلسل ابن أصول.

وفي نفس العام أيضا شارك في الجزء الثاني من الفيلم الشهير ولاد رزق، مع النجوم أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد ممدوح، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود، وكريم قاسم، والفيلم من إخراج طارق العريان، ومن تأليف صلاح الجهيني.

وفي نفس العام أيضا تألق إسلام إبراهيم في فيلم ساعة رضا، وهو فيلم كوميدي ضم مجموعة من أشهر نجوم الكوميديا وهم محمد ثروت، أحمد فتحي، هالة فاخر، ومن إخراج هاني حمدي، ومن تأليف هشام يحيى.

في عام 2020 تألق "إبراهيم" في مسلسل ونسني والذي جمع نجوم برنامج ساترداي نايت لايف بالعربي، مثل محمود الليثي وأحمد سلطان، وفي نفس العام قدم واحد من أنجح أدواره من خلال مسلسل 100 وش مع النجوم نيللي كريم وآسر ياسين، وحقق المسلسل شهرة كبيرة.

في عام 2021 تألق في مسلسل نجيب زاهي زركش مع النجم الكبير يحيي الفخراني، أنوشكا، نهى عابدين، محمد محمود، وفي عام 2022 تألق في مسلسل راجعين يا هوى مع المخرج محمد سلامة، والنجوم خالد النبوي، هنا شيحة، نور اللبنانية، أنوشكا، طارق عبد العزيز، وفاء عامر، والمسلسل سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، عن رواية الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة.

وفي نفس العام تألق في مسلسل وش وضهر، مع المخرجة مريم أبو عوف، والنجوم إياد نصار، ريهام عبد الغفور، محمود قابيل، محسن منصور، ثراء جبيل، عبد العزيز الجبالي، ومحمد فريد، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا.

وخاض إسلام إبراهيم تجربة في المسرح عام 2019 من خلال تقديم مسرحية علاء الدين.

أهم الأعمال

  • مسلسل 100 وش.

  • مسلسل نجيب زاهي زركش.

  • مسلسل وش وضهر.

  • برنامج ساترداي نايت لايف بالعربي.

جميع أخبار