• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إسلام جمال أحمد

    • اسم الشهرة

      إسلام جمال

    • اللقب

      إسلام جمال

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 فبراير 1989 (العمر 35 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      مودة عماد المندوه (2022 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

إسلام جمال واحد من الوجوه الشابة المتألقة أتاح له النجم تامر حسني الفرصة للظهور لأول مرة على الشاشة من خلال فيلمه الشهير نور عيني، ليستطيع سريعا أن يثبت موهبته ويقدم مجموعة من الأعمال المميزة في السينما، كما تألق في الدراما المصرية خاصة في الفترة الأخيرة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة إسلام جمال وحياته

ولد إسلام جمال أحمد، في محافظة الجيزة يوم 16 فبراير عام 1989، كان يعشق التمثيل منذ صغره، والتحق بأكاديمية أخبار اليوم، بدأ مسيرته الفنية على يد النجم تامر حسني الذي رشحه لأول أدواره قبل أن ينتهي من دراسته وهو دوره في فيلم نور عيني.

تألق "إسلام" بعدها في العديد من الأعمال سواء في السينما أو التلفزيون، ومن أشهر الأفلام التي قدمه خطة جيمي، وفيلم المركب، وفي الدراما تألق في نسر النمر وابن حلال مع النجم محمد رمضان.

إلى جانب التمثيل يعشق إسلام كرة القدم، وهو بنتمي لعائلة كروية تشجع كلها نادي الزمالك باستثناء والدته التي تشجع النادي الأهلي، ووصل حبه لكرة القدم إلى أنه كان يهرب من المدرسة من أجل لعب ماتشات "على فلوس".

وقال إسلام جمال في أحد اللقاءات إنه يحلم بتجسيد شخصية نجم منتخب مصر السابق ونجم نادي الزمالك النجم أحمد حسام ميدو، وأوضح "إسلام" إنه يتاثر ببعض الشخصيات التي يقدمها على الشاشة لفترة مثل شخصيته في مسلسل حكايتي مع النجمة ياسمين صبري والذي لعب فيه دور حسام الطاهر تأثر بها لمدة شهرين.

وفي سبتمبر الماضي من العام الجاري 2022 أحتفل إسلام جمال بزواجه من فتاة من خارج الوسط الفني وهي مودة عماد المندوه، ابنة مدرب حراس مرمى الزمالك الأسبق، في حفل بواحد من أكبر فنادق القاهرة وبحضور كوكبة من نجوم الوسط الفني.

مسيرته الفنية

بدأ إسلام جمال مسيرته الفنية في عام 2010 من جلال تجسيد دور "إسلام" شقيق النجم تامر حسني في فيلم نور عيني مع النجوم منة شلبي، عمرو يوسف، ومروة عبد المنعم.

وفي عام 2011 قدم بطولة فيلم المركب مع مجموعة من الشباب، وفي عام 2014 قدم بطولة فيلم خطة جيمي وجسد دور "كريم"، وفي نفس العام تألق في مسلسل ابن حلال مع النجم محمد رمضان، وجسد شخصية "سميح".

وفي عام 2015 جسد دور أسامة فرحات في مسلسل وش تاني، وفي نفس العام قدم دور "عنتر" في مسلسل سرايا عابدين الجزء الثاني والذي ضم كوكبة من النجوم، وفي نفس العام جسد شخصية "محمود" في مسلسل ذهاب وعودة مع النجم أحمد السقا.

في عام 2016 تألق مع النجم محمد منير في المسلسل الشهير المغني، وفي عام 2017 تألق في شخصية "أحمد" في مسلسل ولاد تسعة مع النجوم نيكول سابا، خالد ذكي، وخالد سليم.

وفي نفس العام قدم شخصية "ياسر الرماح" في فيل من بطولته وهو سكر برة، وفي عام 2018 تألق إسلام جمال في دور "مالك" في مسلسل كأنه إمبارح مع النجوم رانيا يوسف، ومحمد الشرنوبي.

وفي نفس العام تألق مع النجم حمادة هلال في مسلسل قانون عمر وجسد شخصية "ماجد"، وفي نفس العام تعاون مع علي ربيع في مسلسل سك على إخواتك في دور "وائل".

وفي عام 2018 أيضا قدم مع النجوم أمير كراراة، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، بيومي فؤاد، مايان السيد، فيلم حرب كرموز وقدم دور علي الصياد، كما تألق في مسلسل الرحلة بدور حسن مع النجمة ريهام عبد الغفور.

في عام 2019 تعاون مع النجم أمير كرارة في مسلسله الشهير كلبش في الجزء الثالث وقدم دور أمجد صفوان، وفي نفس العام قدم شخصية حسام في مسلسل حكايتي مع النجوم ياسمين صبري، أحمد صلاح حسني، أحمد حاتم، نهال عنبر، وفاء عامر، جمال عبد الناصر، وأحمد بدير.

أشهر أعمال إسلام جمال

تألق إسلام جمال في مجموعة من الأعمال في الفترة الأخيرة ومن أشهرها مسلسل العائدون مع النجوم أمير كرارة وأمينة خليل وقدم دور "وليد"، وفي نفس العام تألق في دور مدحت أبو الهنا في مسلسل راجعين يا هوى مع النجوم خالد النبوي، نور اللبنانية، أنوشكا، ووفاء عامر.

كما تألق في شخصية محمود السباعي في مسلسل رانيا وسكينة مع النجوم روبي ومي عمر، كما قدم بطولة حكاية بدون ضمان وحكاية طعم الدنيا ضمن حكايا المسلسل الشهير إلا أنا 2.

وفي 2021 قدم "إسلام" مجموعة من الأعمال المميزة، فقدم شخصية "هارون" في مسلسل الاختيار2: رجال الظل مع النجوم كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

كما تألق في مسلسل الحرير المخملي مع النجوم مصطفى فهمي وداليا مصطفى، ولعب دور "رامي" في مسلسل الدايرة مع النجم أحمد صلاح حسني، وجسد شخصية "أمير" في مسلسل كوفيد -25 مع النجوم يوسف الشريف، وعمرو عبد الجليل.

كما قدم بطولة حكاية تاج راسنا بابا من مسلسل نصيبي وقسمتك4، وتألق في حكاية عائلة جيجي في مسلسل ورا كل باب حكاية الجزء الثاني.

وفي 2020 تألق مع أمير كرارة في مسلسل الاختيار، وقدم شخصية سليم في مسلسل جمال الحريم: المكتوب، ولعب دور "سعيد" في مسلسل ختم النمر مع النجوم أحمد صلاح حسني، ميرهان حسين، عفاف شعيب.

وقدم شخصية مميزة في مسلسل قوت القلوب مع النجوم ماجدة زكي، خالد زكي، سامي مغاوري ولعب دور "حسن"، كما تألق في نفس العام في مسلسل ونحب تاني ليه مع النجوم كريم فهمي، ياسمين عبد العزيز، وشريف منير.

وفي عام 2019 قدم إسلام جمال شخصية "خالد" في مسلسل بركة مع النجم عمرو سعد، عما تألق في مسلسل بلا دليل ولعب دور حسين، وشارك في المسلسل الكوميدي حشمت في البيت الأبيض مع النجم بيومي فؤاد.

أهم الأعمال

  • فيلم نور عيني.

  • مسلسل كلبش.

  • مسلسل ونحب تاني ليه

  • مسلسل راجعين يا هوى.

جميع أخبار