سامسونج تبتكر بطاقة ذاكرة بمساحة تخزينية لقرص صلب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2016
مقالات ذات صلة
سامسونج تعلن عن أخف شريحة تخزينية في العالم وبمساحة 512 جيجابايت
سامسونج تكشف عن الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة الخارجية
تعرف على أول بطاقة تخزينية بسعة 512 جيجابايت!

ترغب سامسونج في القضاء على عبارة "الذاكرة منخفضة" التي نعاني منها جميعاً. فقد أعلنت عن طرحها بطاقة ذاكرة خارجية microSD تستطيع تخزين ما يمكن لقرص صلب تخزينه، وفي حجم لا يتعدى عقلة الإصبع.

فقد أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن طرحها بطاقة ذاكرة خارجية EVO Plus بسعة تخزينية 256 جيجابايت، وبسرعة قراءة 90 ميجابايت/ثانية، وهو ما يجعلها نثالية للاستخدام بواسطة كاميرات تسجيل الفيديو بزاوية 360 درجة و كاميرات الطائرات دون طيار Drone عالية الجودة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد أوضحت سامسونج أن تلك القطعة الصغيرة من البلاستيك تستطيع تخزين 55,200 صورة، 12 ساعة من مقاطع الفيديو بتقنية 4K أو 46 ساعة من الفيديو عالي الجودة. ويمكن أيضاً استخدام البطاقة مع الهواتف التي تستطيع قراءة مثل هذا الحجم من البيانات، إلا أن البطاقة موجهة في الأساس للكاميرات.

وقد صرحت سامسونج عن رغبتها في ابتكار بطاقات ذاكرة بمساحات تخزينية ضخمة كتلك المستخدمة في الأقراص الصلبة، كما تنوي صناعة حلول تخزينية محمولة باستخدام منافذ USB 3.0 الأسرع في نقل البيانات حتى الأن. 

وكما أنه الأوسع والأكبر ذاكرة في العالم اليوم، إلا أنه أيضاً الأغلى في العالم، فيصل سعره في المتاجر إلى 249.99 دولار وهو رقم ضخم بالتأكيد.

EVO Plus يأتي بضمان 10 سنوات ضد عيوب الصناعة، وأعلنت سامسونج أنه مضاد لآشعة إكس، وللماء، وللقوة المغناطيسية والحرارة.