ستاربكس تغلق 16 متجراً بسبب مشكلات السلامة المتكررة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022

المقاهي الـ 16 تقع جميعها في الولايات المتحدة الأمريكية

مقالات ذات صلة
ستاربكس تغلق متجراً جديداً بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة
ستاربكس تغادر روسيا بعد 15 عاماً… وتغلق 130 مقهى مرخصاً
ستاربكس تواصل إغلاق المزيد من المتاجر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

أعلنت سلسلة مقاهي ستاربكس إغلاق 16 متجراً إغلاقاً دائماً؛ بسبب مشاكل السلامة المتكررة، حيث تقع جميعها في الولايات المتحدة الأمريكية. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ستاربكس تغلق 16 متجراً في الولايات المتحدة

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، إن جميع المتاجر التابعة لستاربكس الـ 16 تقع في الولايات المتحدة الأمريكية وبأنحاء متفرقة وذلك بحلول نهاية يوليو الجاري.

وتغلق شركة القهوة العملاقة ستة متاجر في مسقط رأسها سياتل وستة في لوس أنجلوس واثنان في بورتلاند وأوريغون وواحد في كل من فيلادلفيا وواشنطن.

ومن ناحيته، يقول متحدث باسم ستاربكس: «بعد دراسة متأنية، نقوم بإغلاق بعض المتاجر في المواقع التي شهدت عدداً كبيراً من الحوادث الصعبة التي تجعل من غير الآمن الاستمرار في العمل، وفتح مواقع جديدة في ظروف أكثر أماناً. وتشمل الحوادث تعاطي المخدرات في المتاجر من قبل العملاء وغيرها من السلوكيات التخريبية التي تهدد الموظفين التي أبلغ عنها العمال»، نقلاً عن إنسايدر.

ستاربكس تسعى لتكون أكثر أماناً

وقالت الشركة إن عمليات الإغلاق هي خطوة لجعل مواقع ستاربكس أكثر أماناً للعملاء والموظفين، مرددةً خطاباً من نواب الرئيس التنفيذي لستاربكس ديبي ستراود ودينيس نيلسون أرسل إلى الموظفين في 11 يوليو.

كما تمنح الشركة القادة المحليين سلطة إغلاق الحمامات، وتقليل المقاعد، واتخاذ تدابير أخرى للحفاظ على الظروف آمنة للموظفين. 

وأضافت ستاربكس أن الموظفين في تلك المتاجر سيُمنحون الفرصة للانتقال إلى متاجر أخرى.

وقال المتحدث: «نتطلع إلى الاستمرار في خدمة هذه المجتمعات المحلية وتشجيع عملائنا على زيارتنا في متاجرنا الأخرى في هذه المناطق، والتي يمكن العثور عليها في تطبيق ستاربكس أو محدد مواقع متاجر ستاربكس».

ستاربكس تواجه انتقادات شديدة

لكن الشركة واجهت أيضاً انتقادات من بعض العمال الذين قالوا إنهم لم يتم استشارتهم أو منحهم أي خيارات إلى جانب الإغلاق، بحسب ما ذكره موقع يو إس أيه توداي.

واكتسبت عمليات الإغلاق أهمية متزايدة بسبب جهود النقابات المستمرة في متاجر ستاربكس في الولايات المتحدة. صوت أكثر من 189 متجراً لستاربكس في الولايات المتحدة للانضمام إلى نقابات منذ أواخر العام الماضي، وفقاً للمجلس الوطني الأمريكي لعلاقات العمل، حيث تعارض ستاربكس جهود النقابات.

وكان صوت اثنين من متاجر سياتل التي تم إغلاقها لصالح النقابة، بينما قدم أحد متاجر بورتلاند التماساً لإجراء تصويت نقابي. في الشهر الماضي، أغلقت ستاربكس أيضاً متجراً نقابياً في إيثاكا، نيويورك، بسبب مشاكل تشغيلية، بما في ذلك فائض مصيدة الشحوم.

وقالت مجموعة عمال ستاربكس المتحدة-وهي مجموعة العمل التي تنظم الجهود- إنها تعتزم رفع اتهامات غير عادلة لممارسات العمل ضد ستاربكس نيابة عن متجرين نقابيين يغلقان في سياتل.

لكن ستاربكس أصرت على أن عمليات الإغلاق لم تكن مرتبطة بحملة النقابات.